• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان بن أحمد القاسمي: منصة متكاملة لتبادل الخبرات

«الشارقة الإعلامي» يطلق المهرجان الدولي للتصوير أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أطلق مركز الشارقة الإعلامي، المهرجان الدولي للتصوير، خلال الفترة ما بين 12 -15 أكتوبر 2016، ويركز على الصورة الصحفية والإبداعية ويشتمل على العديد من الفعاليات المتخصصة بالتصوير الفوتوجرافي بشكل عام من معارض لكبار الفنانين العالميين، وورش عمل وندوات وعروض الفيديو ومسابقات ومعارض تجارية. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي أمس، في مسرح المجاز بالشارقة بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس المركز، وطارق سعيد علاي مدير المركز، وجمع من الصحفيين والإعلاميين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وخارجها.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إن المهرجان يستند إلى فكر ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم بيئة الإبداع كونه يدعم المشهد الثقافي في إمارة الشارقة.

وأكد أهمية الصورة التي باتت تتفوق على الكلمة أحياناً، وتبوأت مكانتها السيادية وهيمنتها في المشهد الإعلامي والثقافي والاجتماعي بشكل عام، نظراً لدورها التأثيري في تشكيل الوعي وتكوين الرأي كونها الأسرع في مخاطبة العقول وإيصال رسالتها وتحقيق أهدافها.

ويشكل المهرجان منصة عالمية يلتقي خلالها كبار المصورين المتخصصين من مختلف بقاع الأرض لنقل تجاربهم وتبادلها مع عشاق التصوير من مبتدئيه ومحترفيه.

ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى أهمية المهرجان الذي يأخذ زواره إلى حيثيات الصورة الدقيقة ومراحل إبداعها ويشتمل على العديد من الفعاليات المختلفة التي تعكس حرص المهرجان على الإلمام بكافة الأمور المتعلقة بالتصوير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض