• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ورشة تستعرض آليات التدقيق على الاستهلاك بالمرافق الحكومية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظم المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ورشة عمل لممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارة لتسليط الضوء على طرق وآليات تنفيذ التوجيه الذي أصدره مؤخراً سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي بهدف التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية في إمارة دبي. وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس: « تماشياً مع خطة دبي الاستراتيجية 2021 وخطة دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف الى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، يتابع المجلس الأعلى للطاقة في دبي تنفيذ برنامج إعادة تأهيل المباني والذي يهدف الى زيادة كفاءة استخدام الكهرباء والمياه في المباني القائمة في إمارة دبي، وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة».

وأضاف أن هذه الخطوة تهدف لتفعيل دور الهيئات والمؤسسات الحكومية في خفض الاستهلاك وتماشياً مع أفضل الممارسات الدولية، والتي تبين آليات مماثلة لتشجيع الجهات في القيام بدور قيادي في بناء وتطوير البرامج التحديثية للمباني.

ومن جهته، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس:«نهدف الى تخفيض استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية بنسبة 20% بحلول عام 2021، ومقارنة استهلاكها لعام 2014 كأساس لمعرفة الزيادة في كفاءة استخدام الكهرباء والمياه».

وأضاف أن هذا التوجيه يهدف الى دفع وتنفيذ برنامج إعادة تأهيل المباني الحكومية، والذي يشمل تحسينات كبيرة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، فضلاً عن العزل الحراري، وبالتالي تحقيق وفر في الطاقة، إلى جانب تحسين أداء أنظمة المباني وظروف بيئة العمل فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا