• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. روما يواجه تحدي أودينيزي بطموح الدفاع عن «الوصافة»

الإنتر ينعش آماله الأوروبية بثنائية في مرمى فيرونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

فيرونا (وكالات) - أنعش إنتر ميلان آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما حقق فوزاً ثميناً 2 -صفر على مضيفه فيرونا في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس الأول على ملعب مارك انتونيو بينتجودي. وقدم إنتر مباراة طيبة على مدار شوطي المباراة ووضحت رغبة لاعبيه الأكيدة في انتزاع النقاط الثلاث، في الوقت الذي لم تسعف فيه خبرة لاعبي فيرونا الضئيلة في حسم المباراة لمصلحتهم، خاصة أن الفريق يلعب لأول مرة في الدرجة الأولى منذ فترة طويلة. وافتتح الأرجنتيني رودريجو بالاسيو النتيجة لمصلحة إنتر في الدقيقة 13 من متابعة لتمريرة زميله البرازيلي جوناثان مورييرا.

وفي الشوط الثاني أضاف المتألق مورييرا الهدف الثاني لإنتر في الدقيقة 63. وارتفع رصيد إنتر بهذا الفوز إلى 47 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع (مؤقتا). وفي المقابل تجمد رصيد فيرونا، الصاعد للدرجة الأولى هذا الموسم، إلى 40 نقطة في المركز السابع.

وفي شأن آخر، أشارت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية إلى أن الفرنسي باتريس إيفرا قد ينضم إلى الإنتر الذي بدأ بالفعل في إجراء محادثات مع وكيل أعماله لبحث إمكانية انضمامه إلى الفريق الإيطالي، حيث سينتهي عقد ايفرا هو الآخر بنهاية الموسم الحالي. وقد يزامل إيفرا الظهير الأيسر لنادي مانشستر يونايتد، الصربي فيديتش مدافع الفريق الإنجليزي الموسم المقبل في «الكالشيو» بعدما وقع الأخير بشكل رسمي على عقد انضمام لنادي الإنتر لمدة 3 مواسم ابتداءً من الموسم المقبل بعد انتهاء عقده الحالي مع النادي الإنجليزي يونيو المقبل. وكان أوزيليو المدير العام للإنتر قد التقى إيفرا قبل أسبوعين سريعاً في مطار غرب لندن أثناء عودة مانشستر يونايتد من اليونان بعد لقاء أولمبياكوس في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا وهو ما يعزز التقارير الإعلامية التي انتشرت مؤخراً بشأن إيفرا.

يذكر أن إيفرا ليس غريباً على الأجواء الإيطالية، حيث بدأ مشواره مع أحد الأندية الصغيرة، وهو نادي مونزا الذي يقع في مدينة تحمل نفس الاسم في إقليم لومبارديا والذي عاصمته مدينة ميلانو. وعلى جانب آخر، ودع فيديتش جماهير مانشستر في أول حديثه له بعد إعلان توقيعه رسمياً للانتر، وقال لقناة النادي الرسمية: «بنهاية الموسم الحالي سيتم إغلاق فصل مهم ورائع من حياتي الكروية وهو أمر محزن للغاية بالنسبة لي». وأضاف فيديتش: «أتذكر كل اللحظات التي قضيتها هنا فقد كنت جزءاً من لحظات رائعة وأخرى حزينة، ولكن هذه هي الدنيا، أتطلع إلى خوض تحد جديد في إيطاليا، ولكن مانشستر يونايتد سيظل له مكانة خاصة في قلبي».

ويستضيف روما صاحب الوصافة (58 نقطة)، فريق أودينيزي الذي يحتل المركز الرابع عشر (31 نقطة) اليوم، وبات روما مهدداً بفقدان مركز الوصافة لعدم فوزه في آخر مباراتين، ويعاني روما غياب لاعب وسط الملعب الهولندي كيفن ستروتمان حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بتمزق في أربطة الركبة، فيما يعود قائد الفريق فرانشيسكو توتي إلى الملاعب مجدداً بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن روما فترة طويلة.

ويلتقي نابولي، صاحب المركز الثالث (55 نقطة)، مع مضيفه تورينو التاسع (36 نقطة) اليوم، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من خسارته صفر- 1 أمام مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب دور الستة عشر بالدوري الأوروبي. ويتطلع نابولي، الذي يسعى للحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لحصد النقاط الثلاث من أجل تشديد الخناق على روما الذي مازال متفوقا بفارق ثلاث نقاط. وعبر الإسباني بيبي رينا حارس نابولي الذي سيواجه فيورنتينا في نهائي الكأس عن رغبة الفريق الجنوبي باحتلال مركز الوصافة المؤهل مباشرة الى دوري الأبطال: «نعتقد أنه بإمكاننا إنهاء الموسم في الوصافة، سنحارب حتى اليوم الأخير لأنه هدف مهم للنادي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا