• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

92 طالباً في الدورة الأولى للمبادرة

«خليفة للتمكين» يحتفل بتخريج «حلمي حياتي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، يحتفل برنامج خليفة لتمكين الطلاب، اليوم، بتخريج المنتسبين إلى مبادرة «حلمي حياتي» في مرحلتها الأولى، والتي تم تنفيذها بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وعدد من المؤسسات الوطنية. وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام للبرنامج أن مبادرة «حلمي حياتي» تعد إحدى المبادرات التنفيذية التي أطلقها برنامج خليفة لتمكين الطلاب تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، حول ضرورة إيجاد آليات فعالة ورائدة ومبدعة لتحقيق أهداف غايات برنامج خليفة لتمكين الطلاب، وأن هذه المبادرة تعد من المبادرات النوعية والرائدة محلياً بمعايير عالمية متميزة، حيث تم إجراء عدد من المقارنات المرجعية التي تم الاستفادة منها في إعداد وتعميم وتنفيذ هذه المبادرة. وأشار الدبل إلى أنه تم اختيار مدرسة النخبة النموذجية لتطبيق هذه المبادرة منها لأسباب عدة، منها أنها المدرسة الحكومية الحاصلة على تقدير امتياز، ومنها تجاوب وتعاون إدارة المدرسة، وفي مقدمتهم مدير المدرسة وفريق التدريب والإشراف من المدرسة، الذين وفروا كل الإمكانات والوارد اللازمة لإنجاح المبادرة، رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهت فريق العمل على مدى 5 سنوات متصلة هي: المرحلة الأولى لتطبيق هذه المبادرة، والتي من المخطط لها أن تستكمل مرحلتها الثانية في مدرسة عمر بن الخطاب النموذجية.

وأوضح أن هذه المبادرة تعد من مبادرات برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، الذي شارك في إعداده 50 جهة اتحادية ومحلية، ويعالج المشكلات التي يعانيها الطلاب، وتشارك في تنفيذه مؤسسات الدولة الحكومية والأهلية والخاصة، من خلال التنسيق مع برامجها التوعوية القائمة حالياً، ويهدف إلى: توحيد الجهود الوطنية، لبناء أجيال طلابية تتمتع بالوعي الشامل، والتحصين الذاتي.

وأوضح الدبل أن مراحل تنفيذ مبادرة «حلمي حياتي» يتضمن ثلاث مراحل بدأت في العام الدراسي 2010 - 2011، وتستغرق 12 عاماً تنتهي عام 2021، كأول برنامج من نوعه عالمياً يتم دراسة أهدافه ونتائجه خلال هذه الفترة الزمنية، وكذلك من حيث فكرته ومضمونه. المرحلة الأولى: تنفذ في المرحلة الابتدائية، وتستغرق 5 سنوات، التي سنشهد حفل ختامها. أما المرحلة الثانية، فقال الدبل إنها تنفذ في المرحلة الإعدادية وتستغرق 4 سنوات، بينما تنفذ المرحلة الثالثة في المرحلة الثانوية وتستغرق 3 سنوات.

وقال: ينتسب للمبادرة في دورتها الأولى حالياً على 92 طالباً من طلاب مدرسة النخبة النموذجية بدبي، وتم اختيار هذه المدرسة كونها أفضل مدرسة حكومية حصلت على تقييم امتياز لسنوات عدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض