• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الفريق يغرد منفرداً بالفوز الخامس على التوالي

«إعصار حتا» يدمر منافسيه بـ «القــوة 15» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

معتصم عبدالله (دبي)

انحسر المد الهجومي لدوري الدرجة الأولى، للجولة الثانية على التوالي، بعد أن شهدت مباريات الجولة الخامسة تسجيل 9 أهداف فقط، وهو أقل معدل تهديفي في البطولة التي شهدت إقامة 20 مباراة، وكان المعدل التهديفي انخفض الجولة الماضية إلى 13 هدفاً، مقابل 16 في الجولتين الأولى والثالثة، و14 هدفاً في الثانية.

واستحقت الجولة الخامسة لقب «البيضاء»، بعد أن خلت المباريات الأربع - وللمرة الأولى - من حالات الطرد والبطاقات الحمراء، مقابل إشهار الحكام 24 بطاقة صفراء، وكانت الجولات الأربع الماضية شهدت 8 حالات طرد، من بينها ثلاث بطاقات حمراء في الجولتين الأولى والثالثة، مقابل بطاقة حمراء واحدة في الثانية للاعب رأس الخيمة محمد يوسف، وأخرى في الجولة الرابعة نالها عبد الله درويش مدافع عجمان.

وواصل حتا مشواره الجاد نحو حسم صدارة الدور الأول للمنافسة، بعدما حوّل تأخره أمام دبا الحصن بهدف إلى فوز 2-1، ليعزز موقعه في صدارة المنافسة بـ «العلامة الكاملة»، برصيد 15 نقطة و15 هدفاً، ضمن الجولة الخامسة، والتي شهدت الفوز الثالث لعجمان على مضيفه اتحاد كلباء 2- صفر، وخسارة العروبة على ملعبه أمام دبي بالنتيجة ذاتها، مقابل تعادل رأس الخيمة والذيد 1-1.

وبرهن «الإعصار» بقيادة ماكينة أهدافه البرازيلية تاسيو دوسانتوس، والذي سجل ثنائية فريقه في شباك دبا الحصن ليرفع رصيده إلى 10 أهداف في صدارة الهدافين، على أحقيته بالتربع على الصدارة، بعد أن نجح في حصد أكثر من مكسب بالفوز الخامس على التوالي، وتوسيع الفارق مع العروبة واتحاد كلباء صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى ثماني نقاط كاملة، بجانب تعزيز الثقة، قبل جولات الحسم الثلاث، في ختام الدور الأول، أمام دبي والذيد وعجمان على التوالي، في المقابل دقت الخسارة الثالثة على التوالي ناقوس الخطر في أروقة الدباوي، والذي تراجع ترتيبه إلى المركز السابع برصيد ثلاث نقاط فقط من أربع مباريات.

وفك عجمان الشراكة على المركز الثاني، والتي جمعته قبل بداية الجولة بالعروبة واتحاد كلباء برصيد 7 نقاط لكل فريق، بفوزه المستحق والثالث على التوالي على مضيفه اتحاد كلباء بثنائية البرازيليين أديلسون بيريرا وزي كارلوس، والذي رفع رصيد الفريق إلى 10 نقاط، ويحسب لـ «البرتقالي» حفاظه على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الماضية، بعد أن استقبل مرماه هدفين في مباراة الجولة الأولى، بالتعادل مع الذيد 2-2، ليكون أقوى دفاع في الدوري، وثاني أقوى هجوم برصيد 10 أهداف خلف حتا المتصدر بـ15 هدفاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا