• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ضمن استراتيجية البلدية لتطوير البنية التحتية للبيانات

إطلاق تطبيقات الخريطة التفاعلية للعين على الأجهزة المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

محسن البوشي

أطلقت بلدية العين، خدمة تطبيقات الخريطة التفاعلية للمدينة، على الأجهزة المحمولة مثل، آي باد وآي فون، ما يسهل على الجمهور تصفحها، ويضمن دقة البيانات المطلوبة، لمتخذي القرار والمعنيين بشؤون التخطيط الحضري والبنية التحتية واستخدامات الأراضي.

وتتيح البوابة الإلكترونية لبلدية مدينة العين، عبر البوابة الإلكترونية لخريطة العين، للموظفين وجمهور المتعاملين كافة، بما في ذلك الشركات الاستثمارية والمقاولين العاملين في الإقليم الشرقي لإمارة أبوظبي، الاستفادة من البيانات والمعلومات المكانية.

ولفت المهندس محمد حمد العرياني المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن والمساحة في البلدية، إلى أن المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية 2009 - 2013 للبلدية التي تشتمل على مبادرات عدة لتطوير البنية التحتية المتعلقة بالبيانات والمعلومات المكانية، بهدف تطوير النظم والبرامج للإفادة من البيانات المكانية وتطبيقاتها في مختلف إدارات وأقسام البلدية، وتنفذها إدارة البيانات المكانية بقطاع تخطيط المدن والمساحة في البلدية.

وأوضح العرياني، أن خريطة العين التفاعلية تحتوي على عدد من التطبيقات المتعلقة بمختلف الاستخدامات، في إدارات وأقسام البلدية المختلفة، مثل تخطيط المدن والطرق والمساحة والحدائق، والقطاعات الخارجية.

وشملت قائمة المشاريع التي نفذتها إدارة البيانات المكانية ضمن الخطة الاستراتيجية، مشروع نظام تشغيل وإدارة المحطات المساحية المرجعية، ومشروع تحديث بيانات الارتفاعات للبيانات المكانية، والتحديث المتزامن للبيانات المكانية، ونظام الليدر للمسح الأرضي، ومشروع تبادل المعلومات الجغرافية، ونظام إدارة الصور الجوية وصور الأقمار الصناعية، وخريطة العين التفاعلية، وتطبيقات خرائط مدينة العين على الأجهزة المحمولة، وتكامل نظم المعلومات الجغرافية مع نظام تراخيص البناء.

من جهته، أشار ناصر محمد البلوشي مدير إدارة البيانات المكانية بقطاع تخطيط المدن والمساحة في البلدية، إلى إنشاء عدد من المحطات المساحية التي تعمل لاستقبال إشارات وبيانات الأقمار الصناعية، على مدار الساعة، وكذلك إنشاء مركز للقيام بتجميع المعلومات وإجراء العمليات الحسابية، وإرسال البيانات النهائية إلى فرق المساحة بالبلدية وشركاء البلدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا