• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب الكازاخي

القبيسي: المفاوضات والسلمية الحل لمشاكل المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أستانا (وام)

عقد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس، جلسة مباحثات رسمية مع معالي باقتيقوجا إزموحامبيتوف، رئيس مجلس النواب الكازاخي، بمقر المجلس في العاصمة أستانا.

جرى خلال جلسة المباحثات مناقشة عدد من القضايا المهمة، من أبرزها تعزيز التعاون البرلماني خلال المشاركة في الفعاليات الدولية، وتفعيل التنسيق بين المجلسين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تعد أولوية بالنسبة للبلدين، خاصة الأمن النووي والطاقة النووية والاقتصاد الأخضر وعلوم الفضاء، فضلاً عن دعم الجانبين للجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام، ودعم مبادرات الجانبين في المحافل الدولية.

حضر جلسة المباحثات أعضاء وفد المجلس الوطني الاتحادي، كل من: عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور سعيد عبدالله المطوع وجمال محمد الحاي وخلفان عبدالله بن يوخه وعفراء راشد البسطي أعضاء المجلس، وحمد راشد الحبسي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الإمارات في كازاخستان، ومن الجانب الكازاخي أعضاء لجنة الصداقة، وخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.

وأكد الجانبان أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين بهدف تفعيل وتطوير العلاقات القائمة الاقتصادية والثقافية والاستثمارية والسياسية، وتعزيز العلاقات البرلمانية والدبلوماسية البرلمانية، فضلاً عن أهمية التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الأمن النووي والطاقة النووية ودعم توجهات البلدين ومواقفها تجاه مختلف القضايا.

وأعربت معالي الدكتورة أمل القبيسي عن شكرها والوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس النواب الكازاخي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، ونقلت تحيات قيادة دولة الإمارات إلى قيادة وشعب وحكومة كازاخستان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض