• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أصدر مرسوماً بزيادة الحد الأدنى لرواتب موظفي الشارقة المواطنين

سلطان القاسمي يفتتح معرض مشاريع تخرج «الفنون الجميلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

&rlm‫الشارقة (الاتحاد)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، في مبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، معرض مشاريع تخرج طلبة الكلية للعام 2015 ـ2016 «تخرج 11».

وفور وصول سموه وبعد قَص الشريط التقليدي للإيذان بافتتاح المعرض، تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة، الفنون الجميلة، وتصميم الأزياء والمنسوجات، والعمارة الداخلية والتصميم، والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، متفقداً كافة الأعمال التي أبدعها الطلبة الخريجون والتي تعتبر نتاج جهودهم واكتسابهم للمعارف النظرية والعملية خلال مرحلة دراستهم، مستمعاً سموه إلى شرح من الطلبة والأساتذة حول مشاريع التخرج ودلالاتها.

واستهل سموه جولته بتفقد أعمال طلبة برنامج الفنون الجميلة، والتي تميزت بأفكار إبداعية وحديثة باستخدام وسائل مختلفة لخلق أعمال فنية متداخلة تبرز جماليات محتوى العمل، ويهدف برنامج الفنون الجميلة والتصميم إلى إعداد طلابه للنهج المعاصر في ممارسة الفن ولممارسة مهنية نقدية ذات صلة بالعالم والمحيط الذي يعيشون فيه.

بعدها انتقل سموه للوقوف على أعمال برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات، الذي يسعى من خلال عمليته التعليمية إلى تكوين مهارات في التصميم الإبداعي والفني بدءاً من نشوء الفكرة إلى تطوير تصميم الأزياء والمنسوجات وإنتاج النماذج الأساسية والحصول على الأقمشة الملائمة.

وزار صاحب السمو حاكم الشارقة معرض العمارة الداخلية والتصميم، الذي يعنى بتصميم البيئات الداخلية التي تؤثر إيجاباً على الرفاهية والصحة والسلامة من خلال فهم عميق لعناصر التصميم ووظائفه وتقنياته عن طريق دراسة تتسم باستكشاف المدخلات والمخرجات المختلفة للتصميم الداخلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض