• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«المدفعجية» يودع رغم الفوز بثلاثية

ميلان وبنفيكا إلى دور الثمانية لـ «أبطال أوروبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

لندن (د ب أ) - صعد فريق ميلان الإيطالي إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته أمام مضيفه أرسنال الإنجليزي صفر-3” أمس الأول في إياب دور الستة عشر بالبطولة. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ميلان على أرضه 4-صفر وبذلك يفوز الفريق الإيطالي 4-3 في مجموع المباراتين ويتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة الأوروبية.

وجاءت الأهداف الثلاثة لأرسنال في الشوط الأول وأخفق الفريق طوال الشوط الثاني في إحراز الهدف الرابع الذي كان سيعيد المنافسة إلى نقطة البداية ويجدد أمله في انتزاع بطاقة التأهل وتحقيق إنجاز تاريخي حيث كان سيصبح أول فريق يحول تخلفه بأربعة أهداف إلى الفوز في تاريخ البطولة الأوروبية.

وسجل الأهداف الثلاثة لأرسنال، لوران كوتشيلني وتوماس روزيسكي وروبين فان بيرسي في الدقائق 7 و26 و43، وجاء هدف فان بيرسي من ضربة جزاء.

كذلك انتزع بنفيكا البرتغالي بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بفوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 2-صفر. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز زينيت 3-2 وبذلك يفوز بنفيكا البرتغالي 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل إلى دور الثمانية. وحسم بنفيكا مباراة الأمس بهدفين سجلهما ماكسيميليانو بيريرا ونيلسون أوليفيرا في الدقيقتين 45 و90.

على ملعب “الإمارات” في العاصمة البريطانية لندن، افتتح أرسنال التسجيل بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة بهدف أحرزه كوتشيلني الذي غابت عنه الرقابة الدفاعية وتلقى كرة سددها أليكس أوكسالد-تشامبرلين من ضربة ركنية، وأسكنها في الشباك.

واستغل أرسنال الارتباك في صفوف ميلان وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 26 حيث ارتكب تياجو سيلفا خطأ فادحا ولم يتعامل بالشكل المطلوب مع تمريرة من ثيو والكوت لتصل الكرة إلى روزيسكي الذي أسكنها الشباك بسهولة.

وقبل دقيقتين فقط على نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح أرسنال بدعوى قيام الظهير الأيسر جمال مصباح بعرقلة أوكسالد-تشامبرلين داخل منطقة الجزاء، وسجل فان بيرسي منها الهدف الثالث لأرسنال. ورغم ذلك لم يبد القلق يسيطر بشكل كبير على ميلان الذي شكل خطورة من جانبه على مرمى أرسنال.

وكاد ميلان أن يسجل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ستيفن الشعراوي لكن حارس المرمى البولندي الشاب وجييش تشيزني خرج من مرماه في الوقت المناسب واضطر الشعراوي لتسديد كرة اصطدمت بالقائم من الخارج.

وفي الشوط الثاني شكل أرسنال ضغطا هجوميا مكثفا وكاد فان بيرسي أن يسجل لكن كريستيان أبياتي تصدى للكرة ببراعة. ورد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان بتسديدة قوية لكنها مرت إلى خارج الشباك ثم تصدى تشيزني لكرة سددها أنطونيو نوسيرينو إثر تمريرة من ألبرتو أكيلاني. وتوالت المحاولات من جانب الفريقين لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز أرسنال 3-صفر وتأهل ميلان بنتيجة إجمالية 4-3 إلى دور الثمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا