• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

العراق

الجوية يتطلع إلى عبور الحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

بغداد (أ ف ب) - يخوض الجوية والطلبة اختبارين سهلتين عندما يلتقي الأول ضيفه الحدود صاحب المركز الأخير، والثاني الشرقاط اليوم في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم. وتبدو فرصة الجوية ثالث القائمة (36 نقطة) مواتية للظفر بنقاط مباراته بقيادة مدربه الجديد ايوب اوديشو الذي عين خلفا لصالح راضي، نظراً لما يتمتع به من مستوى فني وقدرة تهديفية هجومية متمثلة بهداف المسابقة حمادي أحمد.

ولا تختلف فرص الطلبة الثاني بفارق نقطة واحدة أمام الجوية عندما يلتقي مضيفه الشرقاط السادس عشر (17 نقطة)، إذ تميل كفة الفوز كثيراً لحسابه نتيجة تفوقه الفني مقارنة بمنافسه الذي لم يذق طعم الفوز سوى خمس مرات مقابل 11 هزيمة.

وتبرز مواجهة النجف الخامس (30 نقطة) مع ضيفه الشرطة السابع (29 نقطة) في واجهة المرحلة وهما يتقابلان وجهاً لوجه على ملعب الأول في اليوم ذاته. وتنطوي هذه المباراة على أهمية استثنائية بالنسبة إلى الطرفين خصوصا الضيف المنتعش بفوز ثمين على حساب زاخو (2 - صفر) ويسعى إلى تجديده وتأكيد استحقاقه من جهة وتخطي عقبة صعبة من جهة ثانية. ويسعى كل من النفط الرابع عشر (18 نقطة) والكرخ التاسع (22 نقطة) إلى التعويض عندما يتقابلان اليوم أيضاً في مباراة يحاول فيها الأول تعويض سقوطه أمام الصناعة (صفر-1)، بينما يأمل منافسه في تعويض خسارته الثقيلة أمام كربلاء (1- 3). ويحاول الميناء التعويض أمام ضيفه كربلاء.

ويواجه دهوك الرابع مهمة صعبة في العاصمة عندما يحل ضيفا على الكهرباء غداً في مواجهة غامضة أمام صاحب الأرض الذي يسعى إلى فوز ثان على التوالي ومواصلة صحوته بعد أن تخطى مضيفه كركوك في المرحلة الماضية. وفي يوم غد أيضاً، يلعب المصافي مع الصناعة على ملعب الأول. وتقام بعد غد مباراة واحدة يستضيف فيها زاخو السادس (29 نقطة)، والذي يأمل في العودة إلى أجواء الفوز، ضيفه بغداد الحادي عشر (21 نقطة). وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراتي كركوك مع ضيفه أربيل المتصدر، والزوراء حامل اللقب مع التاجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا