• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت لقاءات ثنائية للشركات الإماراتية المشاركة

«دبي لتنمية الصادرات» تختتم مشاركتها بمعرض أوزبلد لمواد البناء في أوزبكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مشاركتها الأولى في معرض أوزبلد 2015 لمواد البناء والأدوات والمعدات والأجهزة المستخدمة في مجال البناء والتشييد، الذي أقيم في العاصمة الأوزبكية طشقند مؤخراً.

وقامت المؤسسة بعقد لقاءات ثنائية للشركات الإماراتية مع كل من الغرفة التجارية الأوزبكية وهيئة تنمية الاستثمار والصادرات، بالإضافة إلى تجار من الجانب الأوزبكي ومجتمعات الأعمال من أصحاب الشركات والمستثمرين على حد سواء. ومن المتوقع أن تثمر هذه اللقاءات بحزمة من الصفقات والعقود التجارية بين الشركات الإماراتية والتجار من أوزباكستان والدولة المختلفة في المستقبل القريب.

وقال ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «تشكل الاستثمارات الإماراتية 25% من إجمالي حجم الاستثمارات الخليجية في أوزبكستان، إذ يبلغ حجم الاستثمارات الإماراتية نحو 920 مليون درهم من إجمالي استثمارات خليجية تصل إلى 3,6 مليار درهم، وتستثمر 50 شركة إماراتية في أوزبكستان ومن المنتظر زيادة الاستثمارات الإماراتية بشكل كبير».

وأشار العوضي إلى أن المؤسسة دائما تركز على الأسواق الاستراتيجية والتي تدعم وصول الشركات الإماراتية لها بعدة أساليب، وتتزامن هذه الزيارة مع ختام اجتماعات اللجنة الإماراتية الأوزبكية في الإمارات في فبراير، حيث من المتوقع زيادة الاستثمارات الإماراتية بشكل كبير نظرا للجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجانب الإماراتي في دعم التحالفات الاستراتيجية مع الأسواق الواعدة في المنطقة لدعم الاستثمارات فيها والمصدرين.

ومن جانبه أعرب محمد المحيربي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في أوزبكستان، عن سعادته بهذه المشاركة، حيث قال: «تعتبر هذه المشاركات مهمة لشركاتنا الإماراتية في هذا السوق الواعد، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها. وتميز جناح دولة الإمارات عن غيره من الأجنحة بجودة معروضات الشركات، وكان حجم الإقبال على الجناح كبيرا جداً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا