• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

تأهل إلى دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي يهزم برمنجهام بثنائية ماتا وميرليس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

لندن (د ب أ) - حقق فريق تشيلسي أول انتصار له بعد إقالة أندري فيلا-بواش من منصب المدير الفني وتغلب على مضيفه برمنجهام 2-صفر أمس الثلاثاء في دور الستة عشر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وافتتح خوان مانويل ماتا التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 55 ثم أضاف راؤول ميرليس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 60 ليتأهل تشيلسي للقاء ليستر سيتي في دور الثمانية.

وفي أول مباراة له باعتباره المدير الفني المؤقت لفريق تشيلسي، دفع روبرت دي ماتيو باللاعب جون أوبي ميكيل بالفريق مجدداً واستبعد فرانك لامبارد وآشلي كول، كما فضل إشراك فيرناندو توريس في مركز قلب الهجوم بدلا من النجم الإيفواري ديديه دروجبا.

وقد أبدى المشجعون آرائهم حول المدرب الجديد الذين يرغبون في تعيينه بمنصب المدير الفني، حيث هتفوا باسم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني وأبدوا رفضهم لتعيين الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني السابق لليفربول.

وقدم لاعبو تشيلسي جهداً كبيراً خلال الشوط الأول لكن الفريق لم ينجح في هز شباك منافسه إلا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث استغل ماتا تمريرة من راميريز وأسكن الكرة في شباك برمنجهام.

ولعب راميريز دوراً في الهدف الثاني أيضا حيث هيأ كرة مررها برانيسلاف إيفانوفيتش لتصل إلى ميرليس الذي أسكنها الشباك بتسديدة قوية. وكاد ماتا أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 70 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بدعوى قيام جويران انداو بعرقلة توريس داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس كولين دويل تصدى للكرة. كذلك أخفق دانييل ستوريدج في استغلال تمريرة متقنة من توريس ليهدر فرصة إضافة الهدف الثالث لتشيلسي، الذي أنهى المباراة فائزا بنتيجة 2-صفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا