• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

إسبانيا

نهائي الكأس 25 مايو في معقل أتلتيكو مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

مدريد (د ب أ) - أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الأول أن المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا ستقام في 25 مايو بستاد “فيسنتي كالديرون” معقل نادي أتلتيكو مدريد. واتخذ الاتحاد الاسباني القرار بشأن موعد ومكان إقامة المباراة النهائية، بعدما تعذر وصول ناديي برشلونة وأتلتيك بيلباو المتأهلين للنهائي إلى اتفاق بهذا الشأن. وكان بيلباو يرغب في خوض المباراة بستاد “لا كارتوخا” في 20 مايو بينما يرغب برشلونة في خوضها باستاد كالديرون في 25 مايو.

وفي البداية كان الفريقان يرغبان في خوض المباراة باستاد “سانتياجو برنابيو” معقل ريال مدريد ولكن النادي الملكي رفض إقامة المباراة على ملعبه بعدما احتج مشجعوه على إمكانية تتويج برشلونة الغريم التقليدي لفريقهم باللقب على ملعب الريال. وكان برشلونة قد التقى بيلباو في نهائي بطولة الكأس عام 2009 في فالنسيا وانتهت المباراة بفوز برشلونة 4-1 .

ويبدو أن إقامة نهائي بطولة الكأس في 25 مايو سيعوق استعدادات المنتخب الإسباني لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، حيث يعتزم فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب تجميع اللاعبين اعتبارا من 21 مايو.

وكان دل بوسكي قد أبدى رغبته في إقامة المباراة النهائية لبطولة الكأس في 20 مايو. ولكن بعد قرار الاتحاد الإسباني اليوم، سيضطر دل بوسكي الانتظار حتى 26 مايو حتى يتمكن من تجميع جميع لاعبي المنتخب الذي يتوقع أن يضم ثمانية من لاعبي برشلونة وثلاثة أو أربعة لاعبين من بيلباو.

من جانب آخر، أعلن نادي ريال مدريد وفاة الأسطورة ماركيتوس الذي كان نجم دفاع الفريق في الخمسينيات من القرن الماضي. وتوفي ماركيتوس في مسقط رأسه سانتاندر عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وبدأ ماركيتوس مسيرته الاحترافية بفريق ريسينج سانتاندر عام 1951 وهو في الثامنة عشرة من عمره. وبعدها بثلاثة أعوام، تعاقد معه ريال مدريد الذي كان يبني حينذاك فريقا هائلاً كان أبرز نجومه المهاجم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا