• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برنامج الرعاية الرياضية يشارك في فعاليات «يوم الكلى العالمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- شارك برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي في رعاية ودعم فعاليات يوم الكلى العالمي الذي أقامته مدينة الشيخ خليفة الطبية و«صحة» لخدمات الغسيل الكلوي بالتعاون مع بلدية أبوظبي والشرطة المجتمعية، وذلك ضمن محاور خططه التثقيفية والتوعوية وسعيه لترسيخ المفاهيم الإيجابية عن الممارسة الرياضية .

أقيمت الفعاليات على مدى يومين واستهدف اليوم الأول الذي شهدته مدينة الشيخ خليفة الطبية شريحة الأطفال ، وذلك بحضور خلف سالم ممثل برنامج الرعاية الرياضية، والدكتور محمد حسن ممثل صحة لخدمات الغسيل الكلوي والرياضيين المنتسبين للبرنامج وهم (سلطان راشد ، فهد مسعود، عبد السلام جمعة، حسين سهيل، سلطان برغش ، عبد الله موسى ، علي خصيف ، علي مبخوت ، توفيق عبد الرزاق ، خميس إسماعيل ، سلطان الغافري ، محمد فوزي ، خالد السناني ، حبوش صالح إلى جانب المعلق فارس عوض).

وألقى خلف سالم كلمة برنامج الرعاية الرياضية التي أشار فيها إلى أهمية الوجود ودعم المناسبات والحملات التوعوية والتثقيفية التي تحث على دعم جميع شرائح المجتمع وتحميهم من الممارسات الخاطئة، مؤكداً أن الممارسة الرياضية لها دور كبير في الحد من الأمراض.

وتحدث الدكتور محمد حسن عن دور البرامج التوعوية التي تقدمها مدينة الشيخ خليفة الطبية، واهتمامها الكبير بتوعية أبناء المجتمع من الأمراض المزمنة ومن بينها مرض الكلى .

وشارك الرياضيون والنجوم، الأطفال المشاركين في الحملة التوعوية فرحتهم، وتقديم الهدايا التذكارية لهم والتقطوا الصور معهم وسط أجواء رائعة يسودها التفاعل المجتمعي، كما تم تكريم برنامج الرعاية الرياضية بدرع وشهادة تقديرية تثمينا على تعاونه ورعايته لفعاليات الحملة.

وشهد اليوم الثاني الذي استهدف العائلات وكبار السن فعالية المشي التي أقيمت على كورنيش البطين وذلك بحضور عبد الله ناصر الجنيبي مدير إدارة خدمات المجتمع في بلدية أبوظبي والدكتور نيك ريتشارد المدير التنفيذي لمراكز غسيل الكلى ويعقوب الحمادي من الشرطة المجتمعية، بحضور الرياضيين عبد الله عارف ، سلطان المصعبي ، سالم عثمان الزعابي ، حمد إسماعيل الزعابي ، محمد سالم الحمادي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا