• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  05:01    مقاتلون من المعارضة السورية يشتبكون مع قوات الحكومة في الشمال        05:04     الاتحاد الاوروبي يعفي مواطني جورجيا من تاشيرة الدخول         05:24     السعودية ترحب باستئناف المفاوضات السورية في جنيف        05:24     محمد بن زايد : الخدمة الوطنية تدعم بناء جيل قادر على مواجهة التحديات        05:25    تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائر     

6 قتلى بهجوم انتحاري على محكمة في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

كابول (وكالات)

قتل ستة أشخاص في هجوم انتحاري استهدف أمس محكمة في شرق أفغانستان ونفذه أربعة انتحاريين من حركة طالبان، قتلوا جميعا بالهجوم حسبما أعلنت السلطات. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أن الهجوم هز غزنة التي تبعد 150 كلم جنوب غرب كابول إذ فجر انتحاري أول حزامه الناسف «عند مدخل محكمة الاستئناف»، قبل ان يقتحم شركاؤه الثلاثة المبنى و«يقتلوا في تبادل لاطلاق النار» مع قوات الأمن.

وأوضحت الوزارة «قتل شرطي وخمسة مدنيين»، بينما أشار حاكم المنطقة محمد أمان حميم الى ان 13 شخصا آخرين أُصيبوا بجروح.

وسارع المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الى تبني الهجوم في تغريدة على تويتر. ومنذ انتهاء مهمة حلف شمال الاطلسي القتالية لم يعد متمردو طالبان يكتفون بمواجهة قوات الأمن في معاقلهم التقليدية في جنوب البلاد وشرقها، فالمعارك باتت تدور في مناطق وسط البلاد وشمالها والتي كانت مستقرة سابقا.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا