• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

ينطلق مايو المقبل بمبادرة الأميرة هيا

1500 طالب يشاركون في دوري مدارس دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

رضا سليم (دبي) - أطلقت مبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية دوري مدارس دبي 2012 بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية بمشاركة ما يقرب من 1500 طالب وطالبة، يمثلون 54 مدرسة منه وتشتمل منافسات الدوري بطولات كرة القدم في الملاعب الكبيرة والسباعيات والصالات، كما يتضمن الدوري مسابقات في كرة السلة والبولينج والشطرنج وتستمر حتى نهاية مايو المقبل.

يشارك في دوري البنين لكرة القدم 16 مدرسة، وفي سباعيات البنين 20 مدرسة و8 مدارس في دوري الصالات و10 في دوري السباعيات للمدارس، وتم الاتفاق مع أندية الشباب ودبي الوصل للعب مباريات دوري الكبار على ملاعبها بينما تقام مباريات دوري السباعيات بملاعب عدد من المدارس وأيضا دوري الصالات في صالات بعض المدارس.

وتم الإعلان عن تفاصيل الدوري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي دبي للشطرنج والثقافة أمس بحضور أحمد عبد الرحمن رئيس وحدة التربية الصحية والرياضية بمنطقة دبي التعليمية ومدير مبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة، والدكتورة هيا بن سيفان رئيس قسم البيئة والأنشطة المدرسية بمنطقة دبي التعليمية، وجمعة الحوسني رئيس مجلس إدارة سبورتس أرت، وسنيد السيابي ممثلة سوق دبي الحرة، كارين انطونياديس مدير قسم التغذية والصحة نستله الشرف الأوسط وممثلين من منطقة دبي التعليمية والشركات الراعية والمدارس المشاركة.

كما استعانت مبادرة الأميرة هيا بعدد من لاعبي أندية دبي وهم علي محمود لاعب دبي وعبيد الطويلة حارس مرمى فريق الأهلي واللبناني عباس عطوة لاعب دبي.

وقالت الدكتورة هيا بن سيفان: لقد ساهمت مبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية منذ إطلاقها عام 2007م في أثراء الأنشطة الرياضية بمدارس دبي مما ساهم في تشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة بشكل أكبر.

أضافت: يأتي تنظيم دوري مدارس دبي بعد النجاح المنقطع النظير الذي تحقق العام الدراسي الماضي والذي أظهر الحاجة إلى تنظيم مسابقات تجمع بين المدارس الحكومية والخاصة بمختلف مناهجها الدراسية وهو ما يعزز الترابط بين الطلبة من كافة الجنسيات والثقافات.

وقال أحمد عبد الرحمن إن من أهداف مبادرة الأميرة هيا إعادة هيكلة البطولات الرياضية المدرسية بدبي بحيث يتم تنظيم البطولات بشكل احترافي وبجودة عالية لجذب أكبر عدد من المدارس للمشاركة وأن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا كبيرا في هذا المجال حيث إننا نتعامل مع دوري مدارس دبي كمنتج جديد يتم تسويقه للمدارس والمعلمين والطلبة والمؤسسات المجتمعية ليصبح علامة مميزة في مجال الرياضة المدرسية.

وأضاف قائلا: يشارك في دوري كرة القدم 54 فريقا مدرسيا ويشتمل على 4 مسابقات هي دوري 11 لاعبا بنين ودوري سباعيات بنين ودوري سباعيات بنات ودوري صالات بنات، ومن المتوقع أن يشهد دوري كرة السلة الذي سينطلق في مايو المقبل مشاركة ما لا يقل عن 24 فريقا مدرسيا، بينما اختتمت فعاليات بطولتي الشطرنج والبولينج مؤخرا بنجاح.

وقدم أحمد عبدالرحمن كل الشكر والتقدير للمؤسسات الراعية للدوري وهم الراعي الرسمي السوق الحرة دبي، بالإضافة الى الرعاة مصرف ابوظبي الاسلامي وشركة نستله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا