• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

محطة موسمية على خريطة الترفيه المحلي

سياحة القوارب.. رحلات استثنائية للاستمتاع بالطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2018

نسرين درزي (أبوظبي)

ليست نزهات القوارب التي توفرها مراسي أبوظبي ودبي أنشطة ترفيهية عادية، وإنما برامج استثنائية تعطي صوراً مغايرة للاستمتاع بالطبيعة بحراً وسماءً. ومع الأجواء الربيعية التي تتزامن مع العطلة المدرسية يكون من المفيد اصطحاب العائلة في مثل هذه الجولات التي يتم تنظيمها على امتداد الشاطئ في مشهد حيوي يضمن لحظات لا تنسى.

بداية المشوار عند جزيرة ياس التي تتباهى بواحد من أكثر مراسي اليخوت نشاطاً في أبوظبي؛ إذ تستقبل في مختلف الفصول أعداداً متزايدة من السكان والضيوف الذين يختارون قضاء وقت ممتع في قوارب الرحلات. وكذلك يفعل سياح النخبة الذين يجوبون المنطقة بيخوتهم ويختارون الجزيرة موقعاً لاستراحاتهم، حيث يقضون إجازتهم باستكشاف أبرز معالم الإمارة. وتثري تجربتهم المنشآت الخدماتية ومراكز الضيافة على الجزيرة والتي تتميز بجودة مطاعمها حتى مستوى الخمس نجوم. وتحتضن الوجهة الترفيهية على جزيرة ياس، باقة متنوعة من الأنشطة الأسبوعية والفعاليات الترفيهية الموسمية. ومن هنا يمكن لزوار المارينا أن يستمتعوا بالوصول السهل إلى السواحل الطبيعية في المنطقة والذهاب إلى 200 جزيرة غير مأهولة وسواها من المدن الحضرية القريبة من مدينتي أبوظبي ودبي.

جولات تحت الطلب

بالوصول إلى نادي اليخوت على جزيرة ياس، فإن أكثر ما يبحث عنه المبحرون بيخوتهم هو إيجاد مراسٍ واسعة في بيئة سياحية متكاملة. وهذا ما توفره لهم المنطقة المحيطة، حيث يمكنهم التنزه والاستمتاع بالواجهة البحرية وتناول وجباتهم في إحدى ردهات المارينا السبع المفعمة بالموسيقا الحية. ولا تقتصر أجواء الترفيه على التواجد في البحر، إذ تنعم جزيرة ياس بملحقات ترفيهية أخرى يهتم بتنظيمها فريق عمل متخصص بالممارسات الرياضية على أنواعها. ويتيح نادي المارينا عدة أنشطة عائلية تشمل استئجار القوارب لمن يرغب من زوار الجزيرة بخوض غمار السياحة البحرية. ويقدم النادي أفكاراً تشويقية للقيام برحلات على متن طائرة مائية تجوب الأجواء الممتدة ما بين إمارتي أبوظبي ودبي، مع إمكانية تنظيم جولات تحت الطلب بناء على اتفاقات مسبقة تكون خاضعة لمعايير السلامة. ومن خلال هذه البرامج المسلية تحافظ «ياس مارينا» على مكانتها كوجهة سياحية رائدة في قلب أبوظبي. وهي ملتقى الجميع بقصد الاستمتاع والترفيه وممارسة الرياضات على أنواعها.

فيلم كلاسيكي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا