• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطاقة استيعابية 2,6 مليون حاوية نمطية

«موانئ دبي» تدشن محطة «ماسفلاكتة 2» في هولندا بالربع الأخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

يوسف العربي (دبي)- تدشن شركة «موانئ دبي العالمية» محطة حاويات «ماسفلاكتة 2 » في ميناء روتردام بهولندا، بطاقة استيعابية تبلغ 2,6 مليون حاوية نمطية، خلال الربع الأخير من العام الحالي، بحسب محمد شرف المدير التنفيذي للشركة.

وقال شرف لـ«الاتحاد» إن المشروع الجديد يحظى بأهمية استراتيجية بالغة على خريطة الموانئ البحرية، التي تديرها الشركة على مستوى العالم، إذ يوجد المشروع في أهم ميناء بحري في قارة أوروبا.

وأوضح شرف أن الشركة تلقت طلبات مبكرة من خطوط ملاحية عدة لنقل عملياتها إلى المشروع الجديد، نظراً للجدوى الاقتصادية المحققة.

ولفت إلى أن افتتاح المحطة البحرية الجديدة في هذا التوقيت يضع «موانئ دبي العالمية» في موقع مثالي للاستفادة من النمو «الرصين» الذي تشهده القارة الأوروبية في قطاع الشحن البحري.

وأوضح أنه على الرغم من تباطؤ بعض الاقتصاديات الأوروبية واستمرار تداعيات الأزمة المالية بها، فإن قطاع الشحن البحري في هذه القارة مؤهل لتحقيق نمو سنوي يتراوح بين 2% و3,4% خلال الفترة من 2012 -2017، مستنداً في ذلك لنتائج دراسات مؤسسة «دروري» للأبحاث المتخصصة في قطاع الشحن البحري.

وتابع شرف: «أنه في الوقت الذي تتوقع فيه المؤسسات البحثية المتخصصة أن يسجل الشرق الأوسط وباقي الأسواق الناشئة معدلات نمو أكبر عند حدود 5,6% إلا أن الأسواق الأوروبية تتميز بضخامة حجم الأعمال واستدامة النمو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا