• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

«تنفيذية الاتحاد العربي للدراجات» تجتمع في الشارقة

منافسات السرعة والمطاردة والسكراش تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

سالم الشرهان (الشارقة) - تنطلق اليوم منافسات السرعة والمطاردة الفرقية والسكراش للكبار والشباب والإناث في اليوم الثاني من البطولة العربية لدراجات المضمار التي تستضيفها الشارقة حاليا، وتبدأ التصفيات الأولية في التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة، وتستكمل أدوارها النهائية بالفترة المسائية التي تبدأ في الثالثة، وتختتم في السادسة بتتويج الفائزين والفائزات في سباق السكراش الذي تبلغ مسافته 5 كم في 20 دورة للإناث و5/7 كم في 30 دورة للشباب و10 كم في 40 دورة للكبار وتتويج المنتخبات الفائزة في سباقات السرعة والمطاردة الفرقية في جميع الفئات.

وكانت أسرة الدراجات العربية يتقدمها الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي ورؤساء الوفود وضيوف الإمارات من رؤساء الاتحادات الأفريقية للدراجات قد حرصوا على حضور حفل الافتتاح المبسط للبطولة الذي أقيم في مضمار زايد.

ورحب الشيخ فيصل بن حميد القاسمي في كلمة الافتتاح بضيوف الإمارات متمنياً لهم طيب الاقامة. وقال: “الاتحاد يحتضن وينظم البطولة العربية للمضمار للعام الرابع على التوالي بدعم من الاتحاد العربي، وبرعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، وبدعم متواصل من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية ومجلس الشارقة الرياضي”.

وقدم الشكر والتقدير للاتحادات العربية المشاركة في البطولة وحرصها على تطوير مستوى الدراجين العرب من خلال التواجد الدائم في أنشطة الاتحاد العربي التي بلغت حتى اليوم 57 بطولة متنوعة في الطريق والمضمار لفئات الكبار والشباب والاناث منذ تأسيسه قبل 37 عاما.

وأكد أن اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي التي أخذت على عاتقها مسؤولية تطوير رياضة الدراجات في الوطن العربي لديها الكثير من البرامج الطموحة لتحقيق نقلة نوعية أخرى، مطالباً اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بدعم فكرة تشييد مضامير لرياضة الدراجات في كافة الدول العربية للنهوض بمستوى اللاعبين وتأهيلهم لخوض البطولات القارية والدولية وتحقيق النتائج المشرفة للدراجة العربية.

تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات على هامش البطولة العربية الرابعة للمضمار اجتماعها الأول لعام 2012 برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي في العاشرة صباح اليوم في مقر الاتحاد بالشارقة، بحضور عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على تقارير رؤساء لجان التحكيم ومراقبي البطولة العربية السادسة للاندية الأبطال التي أقيمت في الإمارات ودورة الألعاب العربية التي أقيمت في الدوحة، إلى جانب بحث اقتراح عقد ملتقى سنوي للحكام العرب ونتائج درع التفوق العربي لعام 2011 والاطلاع على قرارات لجنة الأمور المستعجلة والتقرير الخاص بدورة فحص الحكام العرب الأولى ومقترح ترشيح حكام البطولات العربية والاطلاع على استعدادات الاتحادات المنظمة للبطولات العربية لعام 2012 وبحث موقف الاتحادات العربية من سداد قيمة الاشتراكات والغرامات والاطلاع على الحساب الختامي لعام 2011 والميزانية التقديرية لعام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا