• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

كسبن الرهان في مختلف المجالات الجوية بدعم القيادة

إماراتيات يحلقن في سماء العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2018

هناء الحمادي (أبوظبي)

لم تعد قيادة الطائرات حكراً على الرجال، بل أثبتت المرأة المواطنة قدرتها على اختراق أصعب المجالات، فقد صالت وجالت في المجالات الجوية لكثير من دول العالم وهي في قمرة القيادة، وكسبت الرهان بفضل دعم القيادة الرشيدة.

أول وأصغر

أثبتت عائشة الهاملي أول وأصغر إماراتية تقود الطائرات، وصاحبة أول لقب «كابتن» طيران ناعم في الإمارات، وأول ممثل دائم للدولة في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» نفسها في عالم الطيران، حيث نالت ثقة قطاع الطيران المدني الإماراتي، وأصبحت ممثلته العالمية، فقد حصلت على رخصة الطيران التجاري عام 2000، ويومها كانت في السادسة عشرة، وبفضل دعم أسرتها ووالدها، نالت شهادتها من أكاديمية الطيران الملكية الأردنية.

إلى ذلك، تقول «اليوم ذهبنا إلى ما هو أبعد من ذكر الدور الذي تلعبه النساء والرجال في مناصب العمل والقيادة. اليوم نتحدث عن المؤهلات والجودة التي يمتلكها الشخص ليتميز عن الآخرين ويضيف قيمة لوطنه وذاته». وتؤكد «قيادتنا تؤمن بالطاقات والقدرات البشرية الشابة».

وعن انخراطها في مهنة قيادة الطائرات، تقول «كان الطيران حلماً بالنسبة لي عندما كنت طفلة، وحين بدأت حياتي الدراسية والمهنية قررت دخول مجال الطيران في سن مبكرة. فبدأت كطيار وواصلت تعليمي في مجال العلوم الدولية والإدارة وإلى الآن أطور نفسي في مجال قانون الطيران الدولي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا