• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

منتخب تايلاند يقلب تأخره ويكسب هونج كونج بركلات الترجيح في افتتاحية البطولة

منتخبنا يواجه تايلاند في «التحدي الآسيوي» لهوكي الجليد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

علي الزعابي (أبوظبي)- تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، انطلقت أمس في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية منافسات النسخة الخامسة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد، التي يستضيفها اتحاد الرياضات الجليدية بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة خمسة منتخبات إلى جانب منتخبنا الوطني هي: الكويت، تايلاند، منغوليا، الصين تايبيه، وهونج كونج.

ونجح المنتخب التايلاندي في قلب تأخره بالمباراة الافتتاحية أمام منتخب هونج كونج بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة ( 3-1 ) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية ضمن منافسات الجولة الأولى في البطولة .

وشهدت المباراة إثارة كبيرة من أجل الخروج بنقاط الانتصار وكسب رهان الجولة الافتتاحية، حيث انطلق الشوط الأول ببداية متوسطة وضح عليها الحذر التكتيكي من جانب الطرفين، إلا أن منتخب تايلاند كانت له الأسبقية في المباراة وذلك عن طريق هجماته المكثفة بعد الدقائق العشر الأولى التي اصطدمت جميعها بصلابة دفاعية وبسالة كبيرة من حارس مرمى هونج كونج، الأمر الذي حفز الأخير للتقدم نحو مرمى تايلاند وتهديده بهجمات أخطر وبشراسة أكبر، بيد أن هذا التبادل للهجمات والخطورة لم يشفع لهما بتسجيل الهدف المبكر في الشوط الأول الذي انتهى سلبا بدون أهداف.

وكانت ردة الفعل حاضرة بقوة في الشوط الثاني عند منتخب هونج كونج الذي كان سباقاً في تهديد المرمى التايلاندي عن طريق الهجمات المنسقة والتمريرات الدقيقة بين لاعبي الدفاع والهجوم، والتي أسفرت إحداها عن الهدف الأول عن طريق يانج وونج، في الدقيقة العاشرة، وظل منتخب هونج كونج محافظا على إيقاع أدائه ومستواه المتقدم وهجماته المتواصلة من أجل تأمين النتيجة إلا أن الدفاعات التايلاندية كانت أقوى لبقاء حظوظها قائمة في الشوط الثالث الذي بدأ قويا من جانب تايلاند الطامح لتعديل النتيجة، ليتحقق ما أراد ولكن بعد محاولات كثيرة، حيث نجح اللاعب تيم ون ليكت، في تسجيل هدف بالدقيقة 8 من زمن الشوط الثالث الذي انتهى بالتعادل الإيجابي.

أضاف حكم المباراة 5 دقائق كوقت إضافي لتحديد هوية الفائز في الجولة الافتتاحية ولم تسفر عن تسجيل أي هدف يرجح كفة أحدهما على الآخر، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم نتيجة المباراة، حيث منح حكم المباراة ثلاث ركلات لكل منتخب، نجح منتخب تايلاند في تسجيل اثنين منها وأضاع واحدة، فيما أخفق هونج كونج بتسجيل ركلتين، لتنتهي المباراة بنتيجة ( 3-1) لمنتخب تايلاند الذي نجح في قلب موازين الأمور والظفر بنقاط الفوز من أول مباراة .

واختار الاتحاد الدولي والآسيوي لهوكي الجليد بعد المباراة كلاً من كيونج ايمرسون كوكواي كأفضل لاعب من منتخب هونج كونج وتيم وان ليكت أفضل لاعب من منتخب تايلاند، وقام بتكريم اللاعبين هارلد سبيرنج فيلد المشرف العام على البطولة من جانب الاتحاد الدولي للعبة، ونيكولاس يونغ مدير الإحصاء في الاتحاد الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا