• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تقرير الثروات بدول «التعاون» يظهر ميلاً للاستثمار في الأصول القريبة

المستثمرون في الإمارات الأكثر تفاؤلاً بآفاق الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تصدر المستثمرون في دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى مستوى من التفاؤل بين نظرائهم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيال آفاق الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة، بحسب نتائج النسخة الثانية من تقرير «الثروات في دول مجلس التعاون الخليجي»، الصادر عن بنك الإمارات للاستثمار. ووفقا لنتائج التقرير، جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى في مستوى التفاؤل بين ذوي الملاءة المالية المرتفعة في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 89% تلتها قطر بنسبة 83% ثم سلطنة عمان بنسبة 75%. وأظهر المشاركون في الاستبيان الذي تم عرض نتائجه خلال مؤتمر صحفي في دبي أمس، نظرة أكثر تفاؤلية حيال آفاق الاقتصاد الخليجي مقارنة بالاقتصاد العالمي على المدى الطويل، حيث ذكر 86% بأنهم متفائلون حيال آفاق الاقتصاد الخليجي خلال السنوات الخمس المقبلة، مقارنة مع 78% حيال الاقتصاد العالمي خلال الفترة ذاتها.

وأفادت نتائج الاستبيان أن ذوي الملاءة المالية المرتفعة في دول مجلس التعاون لا زالوا أكثر تفاؤلاً حيال الوضع الاقتصادي في منطقة الخليج مقارنة بنظرتهم للاقتصاد العالمي، حيث ذكر 55% ممن شملهم الاستبيان أن الوضع الاقتصادي في الخليج يشهد تحسناً مستمراً، بينما أشار 31% فقط إلى أن الاقتصاد العالمي يمرّ في فترة تحسن مقارنة مع 57% و30% على التوالي خلال العام 2014.

ويهدف تقرير «الثروات في دول مجلس التعاون الخليجي»، إلى رسم صورة واضحة لآراء ذوي الملاءة المالية المرتفعة في دول مجلس التعاون والذين تتجاوز قيمة أصولهم الاستثمارية مليوني دولار، حول الاقتصاد المحلي والعالمي، إلى جانب العوامل التي تؤثر على قراراتهم الاستثمارية وخياراتهم المصرفية.

ويرتكز التقرير على استبانة لاستطلاع آراء ذوي الملاءة المالية المرتفعة في كل من الإمارات وقطر والكويت والسعودية وسلطنة عُمان والبحرين.

وبدأت عملية استطلاع آراء المشاركين في الاستبيان خلال الربع الأخير من العام 2014، وهي الفترة التي بدأت خلالها أسعار النفط بالانخفاض ولكنها لم تشهد أدنى المستويات السعرية التي وصل إليها النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا