• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن جهودها الإنسانية في إعادة الأمل وإعمار ما دمرته الحرب

«الهلال» تعيد تأهيل مدرستين في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية جهودها الإنسانية في إعادة الأمل وإعمار ما دمرته الحرب، وذلك من خلال جملة مساعدات إنسانية أطلقتها الإمارات من أجل إغاثة الشعب اليمني وتحسين الخدمات الأساسية وتطبيع الحياة في شتى المجالات.

وافتتحت أمس في مدينة لحج جنوب البلاد، مدرستين عقب إعادة تأهيلهما من قبل «الهيئة» ضمن جهود دعم قطاع التعليم، وتصحيح العملية التربوية في المدن المحررة، والارتقاء بمستوى التعليم ومخرجاته.

وقص مدير تربية لحج، نصر اللحجي، بحضور ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية شريط افتتاح مدرسة السلامي في قرية المجحفة ومدرسة الأقصى في قرية الفيوش، وبلغ التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل المدرستين 60 مليون ريال يمني.

وقال مدير التربية، إن «الهيئة» تبنت إعادة تأهيل عدد من مدارس لحج، ضمن جهود تطبيع الحياة في قطاع التعليم وإعادة الأمل لهذه المنشآت التعليمية، مؤكداً: «سيتم افتتاح مدارس أخرى خلال الأيام ضمن المرحلة الأولى التي أطلقتها «الهيئة» لتحسين البنية التحتية للمنشآت التعلمية».

وأضاف: «الإمارات عبر الهلال الأحمر الإماراتية وضعت بصمات حقيقية في كل المجالات وعلى رأسها التعليم، الذي يعد من القطاعات المتضررة جراء الحرب الأخيرة، الذي يحتاج إلى مساندة للنهوض من جديد وتطبيع العملية التعليمية والارتقاء بها نحو الأفضل». وتحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتية منذ تقديم الدعم والمساندة للنهوض بقطاع التعليم وتصحيح مسار العملية التربوية للنهوض باليمن من جديد.

وقدم محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي شكره وتقديره لـ«الهلال الأحمر» الإماراتية على دعمه وجهوده المبذولة في مختلف المناطق المحررة مثمناً دور «الهلال» الإماراتية في إعادة تأهيل وتنفيذ عدد من المشاريع في مديريات محافظة لحج، داعياً بقية المنظمات والهيئات في بقية الدول للاقتداء بالإمارات وهلالها في إعادة إعمار وتأهيل ما دمرته الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على لحج وبقية المحافظات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا