• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«بيئة رأس الخيمة» تكرم الدوائر الأكثر التزاماً بأفضل الممارسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - أكدت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، أن الدوائر المحلية في الإمارة حققت نجاحات متميزة خلال مشاركتها في مبادرة أفضل الممارسات البيئية، الهادفة إلى تعزيز الوعي والسلوك البيئي، بين موظفي الدوائر والهيئات المحلية.

وقال الدكتور سيف محمد الغيص الأستاذ بجامعة الإمارات المدير التنفيذي «إن المبادرة التي أطلقتها الهيئة تمثل إحدى الدعائم المهمة لتشجيع العمل البيئي ونشر الوعي وبث روح المنافسة بين الدوائر المحلية في الإمارة لتحقيق أفضل الممارسات البيئية في مجال المحافظة على البيئة». وخلال الجلسة الحوارية التي عقدت أمس مع المتعاملين، قال «إن جميع الجهات المشاركة بذلت مجهوداً كبيراً للحفاظ على البيئة ونشر الوعي البيئي، إضافة إلى التزام جميع الجهات بمعايير المبادرة التي ضمت المشاركة في الفعاليات والأنشطة البيئية، والمساهمة في نشر الرقعة الخضراء داخل مباني الجهات وخارجها، والتقليل من استخدام الورق وتحويل أماكن العمل إلى مواقع صديقة للبيئة، وتوعية أفراد المجتمع بأهمية التقليل من استهلاك الطاقة، وإدارة النفايات والمحافظة على النظافة، والترشيد في استهلاك الماء، وتوعية الجمهور بأهميتها، واهتمام الموظفين ببيئة العمل الداخلية والمحافظة عليها». وناقش المجتمعون دور الهيئة في تقليل الأثر السلبي على البيئة من الأنشطة والممارسات غير السليمة، ودور الهيئة في دعم تنافسية الإمارة، وجودة خدمات الهيئة في إصدار التصاريح البيئية، وجودة برامج التوعية البيئية، وتطوير مبادرة أفضل الممارسات البيئية.

وتم خلال الحفل تكريم الشركات الأكثر التزاماً بالبيئة، والفائزين في مبادرة أفضل الممارسات البيئية في القطاعين الحكومي والخاص (القطاع الفندقي)، إلى جانب تكريم المشاركين الأكثر حضوراً لمحاضرات الموسم الثقافي لعام 2013. وحصلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على جائزة أفضل الممارسات البيئية للقطاع الاتحادي، فيما فازت هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة عن الفائز في القطاع المحلي، وفازت المنطقة الطبية بفئة الفريق البيئي المتميز عن القطاع الحكومي الاتحادي.

وحصلت دائرة الأشغال والخدمات العامة على فئة الجهة المبادرة بالفعاليات والشراكات البيئية عن القطاع الحكومي المحلي، فيما فازت وزارة الأشغال العامة- المنطقة الشمالية بفئة المبنى الملتزم بالتطبيقات الخضراء عن القطاع الحكومي الاتحادي، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بفئة أفضل مبادرة تم تنفيذها من خلال إشراك فئات المجتمع للحفاظ على البيئة عن القطاع الحكومي المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض