• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الإمارات تحقق أمنيات الأطفال المصابين بأمراض مستعصية

محافظ سقطرى: دعم الإمارات للصحة يخفف أعباء الأهالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أبوظبي، عدن (الاتحاد)

أكدت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، الرئيسة الفخرية الأعلى لمؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والعلمية، أن وجود المؤسسات الإنسانية والعلمية الإماراتية في اليمن السعيد لإدخال البهجة والسعادة على هذا الشعب الشقيق، ومشاركته الوجدانية وملامسة احتياجاته وواقعه الحياتي، وتقديم اللازم له، واجب وطني وقومي يضطلع به جميع المشاركين في هذا الأمر، مواكبين جهود جنود الوطن الأوفياء، منهم من قضى نحبه ونال شرف الشهادة على أرض اليمن، ومنهم من يضمد جراحه ليعود بهمة الأقوياء الشرفاء في الدفاع عن هذا الشعب الشقيق وملازمته حتى النصر وتحقيق السعادة.

جاء ذلك في تصريح للشيخة شيخة بمناسبة تحقيق «مؤسسة تحقيق أمنية الإماراتية» أمنيات الأطفال المرضى بالأمراض المستعصية في سقطرى، والتي دشنها محافظ محافظة أرخبيل سقطرى العميد سالم عبد الله عيسى السقطري، ومعه مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق علي، بفرع مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلمية بمحافظة أرخبيل سقطرى، بدعم من مؤسسة تحقيق أمنية بالإمارات.

وأشارت إلى أن ما قامت به مؤسسة تحقيق أمنية بالإمارات على أرض سقطرى، إنما هو ترجمة للتوجيهات السامية النبيلة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعمهم لبرامج تحقيق الأمن والسعادة لشعب اليمن الشقيق في محنته.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور سعد علي باحقيبة، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية في السلطة المحلية، أكد محافظ سقطرى أهمية هذا الفعاليات من خلال الاحتفاليات والهدايا التي تمنحهم الابتسامة والأمل في الحياة.

وقال العميد سالم عبد الله عيسى السقطري «في مثل هذه الأعمال الإنسانية والخيرية التي تقدمها مؤسسة تحقيق أمنية في سقطرى، تعمل على تخفيف آلام الأطفال المرضى بالأمراض المستعصية في المحافظة، والاهتمام بهم ورعايتهم، ومشاركتهم أفراحهم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا