• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«أي دي إس سيكوريتيز» تعتبره إيجابياً رغم بعض السلبيات

الاقتصاد الأميركي يضيف 295 ألف وظيفة خلال فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أضاف الاقتصاد الأميركي 295 ألف وظيفة في شهر فبراير الماضي مقارنة مع 239 ألف وظيفة خلال يناير الماضي (معدلة من 257 ألفاً)، بحسب تقرير لشركة أي دي أس سيكيوريتز، الذي أشار إلى أن التقرير إيجابي رغم بعض المؤشرات السلبية.

وأشار التقرير إلى أن نسبة البطالة العامة في الولايات المتحدة انخفضت إلى مستويات 5.5% من 5.7%، وذلك بسبب انخفاض نسبة المشاركة في سوق العمل إلى 62.8% من 62.9.

وأوضح أن متوسط الأجور انخفض إلى مستويات 2% خلال فبراير الماضي، وارتفع بأقل من التوقعات على المستوى الشهري بواقع 0.1%، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاعه بواقع 0.2%، وقال التقرير إن هذه الأرقام تثير العديد من الملاحظات، منها أن جودة الوظائف التي تمت إضافتها في شهر فبراير ضعيفة جداً، وارتفاع متوسط الاجور لا يزال منخفضاً، وبعيداً عن تطلعات الفيدرالي الأميركي، لكن الأسواق تعتبر أن ارتفاع الوظائف بهذا الشكل على مدى 12 شهراً بأكثر من 200 ألف وظيفة سيعطي الفيدرالي الدافع لرفع أسعار الفائدة العامة.

وأوضح أن دائرة الإحصاءات الأميركية لم تقم بحساب عشرات الآلاف من الوظائف التي تم فقدانها وتسريحها في قطاع الطاقة الأميركية خصوصاً بعد إفلاس العديد من الشركات بسبب انخفاض الإنتاج، وهذه المرة الثانية على التوالي التي لا تقوم دائرة الإحصاءات الأميركية بحساب الوظائف، التي تم تسريحها في قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الدلائل التي كانت تشير قبل التقرير إلى أن الاقتصاد الأميركي يتراجع من ناحية التوظيف على الأقل، كما أن 91% من الأرقام الاقتصادية، التي تم الإعلان عنها خلال شهر فبراير كانت إما سلبية أو بعيدة عن التوقعات أو عكس التوقعات، وكانت 8% فقط من هذه الأرقام إيجابية.

وقال التقرير إنه تم حصر مجموعة كبيرة من مؤشرات التوظيف الخاصة بشهر فبراير، وبعد حصر هذه الأرقام ومقارنتها بشهر يناير الماضي، هناك 4 أرقام فقط أظهرت نتائج إيجابية، وذلك من أصل 18 رقماً تم حصره، كما أن بقية الأرقام جاءت ضعيفة بشكل كبير، وبالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من أرقام التوظيف قد انكمشت خلال شهر فبراير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا