• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد الشرعية ينفي الاتفاق مع الحوثيين على تقاسم السلطة

ولد الشيخ يدعو اليمنيين للتوصل لاتفاق سلام يرتكز على القرارات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

صنعاء، الكويت (الاتحاد، وكالات)

استعرض المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني سير مشاورات السلام اليمنية وأهمية توصل الأطراف المعنية لاتفاق سلام شامل يرتكز على القرارات الدولية، ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 إضافة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، كما ناقشا خلال لقاء جمعهما في الكويت أمس، مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة تجاهها بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار. وفي ذات السياق، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن في بيان صحفي أمس، أهمية التوصل إلى ركائز للحل الشامل للأزمة في اليمن، وضرورة بلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل إليها في الكويت.

وقال إن «المشاورات تضمنت ثلاث جلسات البداية كانت مع وفد الحكومة اليمنية الذي استمع إلى عرض قدمه خبير من الأمم المتحدة عن الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها دول خاضت نزاعات مشابهة وكيف تعاطت معها، كما دار النقاش حول احتمالات مختلفة لخريطة الطريق للحل السلمي الشامل».

وأضاف أما الجلسة الثانية فكانت مع وفد الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام، وكان التركيز على ضمانات تنفيذ ما توصلت إليه الأطراف من اتفاقيات».

واتفقت الأطراف على الاستمرار في تقديم الإفادات خلال المرحلة المقبلة. كما استكملت اللجنة نقاشها حول مسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل القضية على المديين المتوسط والطويل.

وحث المبعوث الأممي، الأطراف اليمنية على تقديم التنازلات والحلول مع تفاقم حجم معاناة اليمنيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا