إقبال جماهيري وطلابي على فعاليات بلدية مدينة أبوظبي بأسبوع التشجير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مارس 2013

أبوظبي (الاتحاد)- اختتمت بلدية مدينة أبوظبي احتفالاتها بأسبوع التشجير الثالث والثلاثين التي أقيمت هذا العام تحت شعار “معا فلنزرع الإمارات” في إطار مشاركة بلديات الدولة في هذه المناسبة التي تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية التشجير وتوعية الجمهور بالدور الذي تقوم به بلديات الدولة في هذا المجال.

وأقامت البلدية حفلاً على مسرح الحديقة الرسمية بكورنيش أبوظبي مساء أمس كرمت خلاله الجهات الحكومية والخاصة التي شاركت في إثراء وإنجاح الفعاليات من خلال المعرض المصاحب، منها الشرطة المجتمعية ومركز شرطة المدينة والدفاع المدني، وجامعة الإمارات، ومجموعة عمل الإمارات، وجمعية مرشدات الإمارات، ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الشركات المتخصصة في المجال الزراعي.

وتم خلال فعاليات الأسبوع التي انطلقت الاثنين الماضي، توزيع آلاف الأشتال الزراعية المختلفة على الجمهور وطلاب وطالبات المدارس بهدف التشجيع على الزراعة والاهتمام بالبيئة وتوسيع الرقعة الخضراء.

وتميزت الاحتفالات بالكثير من الأنشطة التي تؤكد الاهتمام المتنامي بالحدائق العامة وبالنهضة الزراعية بشكل عام وبالأنشطة التثقيفية والإرشادية التي ترمي لرفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على الأشجار والثروة الزراعية وحماية الحدائق والمتنزهات وصيانة أماكن الترفيه والمرافق السياحية.

وشهدت الفعاليات نجاحا كبيرا تجسد بإقامة مرسم حر للأطفال أمنت فيه البلدية كل الاحتياجات لطلاب المدارس لممارسة نشاطهم في التعبير عن إنجازات النهضة الزراعية وأهميتها في حياتنا، كما قدمت للطلاب البروشورات والكتيبات الخاصة بالزراعة وسجل المرسم إقبالا منقطع النظير من خلال زيارات الطلبة طيلة أيام أسبوع التشجير.

و لقي المعرض مشاركة إيجابية فعالة من الجمهور وطلاب المدارس حيث كانت الفرصة كبيرة لتعريف طلبة المدارس والجمهور بأنشطة وأهداف مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ، كما حظي جناح الشرطة المجتمعية بإقبال كبير من الحضور للاطلاع على المنجزات الشرطية لبسط الأمن، وقدم القائمون على الجناح للجمهور وطلاب المدارس شروحا تعريفية عن الشرطة المجتمعية التي تمثل أسلوبا جديدا في العمل الشرطي يستند إلى فلسفة جديدة في التعامل مع احتياجات ومشكلات المجتمع المحلي.

وأكدوا أن أهداف الشرطة المجتمعية هي تعزيز الثقة بين أفراد المجتمع وجهاز الشرطة، وتحسين الخدمات الشرطية، وتنمية روح المشاركة والمسؤولية ونشر الثقافة الأمنية والوعي الاجتماعي وخلق بيئة آمنة في الأحياء السكنية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف ترى التدريب الوظيفي ترف أم ضرورة مهنية؟

ترف
ضرورة مهنية