• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«ليمان براذارز» يخرج من «دائرة الإفلاس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

نيويورك (د ب أ) - أعلن بنك “ليمان براذارز” الاستثماري الأميركي خروجه من دائرة الإفلاس مع بدء سداد أول دفعة من الديون المستحقة عليه في 17 أبريل المقبل. كان إشهار إفلاس “ليمان براذارز”، رابع أكبر البنوك الاستثمارية في الولايات المتحدة، في خريف 2008 الشرارة التي فجرت أعنف أزمة مالية واقتصادية يتعرض لها العالم منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن العشرين.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء الاقتصادية عن البنك أمس قوله إن لديه الآن سيولة نقدية بقيمة 18 مليار دولار تقريباً وأن أول دفعة من الديون التي سيسددها الشهر المقبل ستتجاوز 10 مليارات دولار.

وقال البنك، في أمام محكمة الإفلاس الأميركية في مانهاتن بنيويوركو إنه سيقدم للدائنين ما بين 12 ملياراً و14,7 مليار دولار اعتماداً على حجم الأموال التي يحتاج إلى الاحتفاظ بها كاحتياطي لمواجهة المطالبات المالية المتنازع عليها. ولم يحدد بيان البنك حجم الديون التي سيقوم بسدادها في البداية. وخاض البنك الاستثماري نزاعاً ضارياً مع الدائنين حول خطة سداد الديون بحيث تخصص الجزء الأكبر من الأموال لسداد عملاء المشتقات المالية مثل مجموعة “جولدمان ساكس جروب” المصرفية وتخصيص الجزء الأقل لسداد مستحقات عملاء السندات مثل مجموعة “بولسون”.

كان البنك الاستثماري قد خرج من دائرة الإفلاس رسمياً بعد قرار المحكمة الموافقة على خطة تصفية الأصول دون أن يعني ذلك تصفية البنك نفسه.

من ناحيته، قال بريان مارسالو الرئيس التنفيذي لبنك “ليمان براذارز”، إن عملية بيع الأصول ستتواصل خلال 2014 حيث يأمل في جمع حوالي 65 مليار دولار لسداد ديون تقدر قيمتها بحوالي 370 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا