• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

عمبر وبرمان في قائمة الوكلاء

عيون أوروبا تطارد مواهب البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

معتز الشامي (دبي)

قاربت مباريات تمهيدي نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة على الانتهاء، وتحددت إلى حد كبير ملامح المنافسة والصراع في الأدوار التالية من البطولة، إلا أن أسماء عدة يمكن وصفها بأنها لفتت إليها الأنظار على مدار مباريات البطولة، من واقع متابعة عدد من كشافي المواهب، ومندوبي الأندية الأوروبية، لمباريات البطولة، وانتشارهم في ملاعب النهائيات الأربعة.

واتفق بعض الوكلاء على وجود مواهب، تستحق التقدير والمتابعة خلال البطولة الحالية، وكانت أبرز الأسماء تدور حول 15 لاعباً بصفوف المنتخبات الـ 16 التي تتنافس على نيل شرف التأهل إلى «أولمبياد ريو 2016» بالبرازيل.

وكشف النمساوي ماكس هجماير وكيل اللاعبين، الموجود في الدوحة لمتابعة أكثر من لاعب لتسويقهم في أندية نمساوية وسويسرية وبلجيكية، عن أن 15 لاعباً على الأقل أصبحوا مطلوبين بشكل عاجل في أندية أوروبية عدة، ويمكن التوقيع معهم في غضون أشهر قليلة بعد البطولة.

وعن أبرز الأسماء التي لفتت أنظار الوكلاء وكشافي المواهب، قال: هناك بالفعل أسماء عدة، أبرزها علي أسد لاعب السد ومنتخب قطر، وزميله أحمد علاء لاعب الريان، إلى جانب أحمد حداد من الأردن وعمر المناصرة، ومن العراق همام طارق أكثر اللاعبين لفتاً للأنظار.

أما عن مواهب منتخب الإمارات، قال: بالطبع هناك مواهب لافتة في صفوف «الأبيض»، على رأسها وليد عمبر، وأحمد برمان، ويمكن أيضاً عبد الله النقبي، لكن يبقى أن الأندية في الإمارات، بالإضافة إلى أندية السعودية، تغالي تماماً في قيمة لاعبيها المالية، وترفض السماح باحترافهم خارجياً، وهو أمر يحتاج إلى التدخل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا