الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

برشلونة يخطف صدارة الليجا من ريال مدريد

برشلونة يخطف صدارة الليجا من ريال مدريد
8 مارس 2015 20:13

خطف فريق برشلونة صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم من أنياب غريمه التاريخي ريال مدريد بعدما قاده نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لسحق ضيفه رايو فاليكانو 6-1 اليوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

واعتلى برشلونة صدارة الليجا لأول مرة منذ 4 شهور، بعد أن فقد موقعه في القمة في شهر نوفمبر الماضي عقب الهزيمة على يد سلتا فيجو بهدف نظيف في المرحلة العاشرة من المسابقة.

واستغل برشلونة هزيمة ريال مدريد المتصدر السابق على ملعب اتليتك بيلباو بهدف نظيف امس السبت لينتزع منه الصدارة برصيد 62 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام النادي الملكي، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقمص ميسي دور البطولة في مباراة اليوم بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) بعد أن تقدم زميليه الأوروجوياني لويس سواريز وجيرارد بيكيه بهدفين لبرشلونة ثم سجل سواريز الهدف الثاني له والسادس لبرشلونة في الثواني الأخيرة.

وتقدم سواريز بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عبر تمريرة رائعة من تشافي هرنانديز ثم أضاف بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة 48 من متابعة لتسديدة خوردي البا ثم سجل ميسي الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 56 ثم سجل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 63 و68 وتكفل البرتو بوينو بتسجيل الهدف الوحيد لفاليكانو من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ثم سجل سواريز الهدف السادس في الثواني الأخيرة.

وأصبح ميسي الهاتريك التاريخي في الدوري الاسباني بعد أن نجح في تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر، خلال مباراة واحدة، 24 مرة متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الذي نال لقب هاتريك 23 مرة. كما أن ميسي سجل ثلاثة أهداف أو أكثر مع برشلونة 32 مرة على مستوى جميع المسابقات في رقم قياسي جديد في تاريخ النادي الكاتالوني.

واقتسم ميسي صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني مع رونالدو برصيد 30 هدفا لكل منهما.

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد روبرتو رامون تريجيرو مدافع فاليكانو في الدقيقة 56 ولحق به البرازيلي داني الفيش مدافع برشلونة إلى خارج الملعب في الدقيقة 80.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©