الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

3 قتلى بهجوم على قاعدة للأمم المتحدة في مالي

3 قتلى بهجوم على قاعدة للأمم المتحدة في مالي
8 مارس 2015 15:34

أطلق مهاجمون مجهولون، عشرات الصواريخ صوب قاعدة للأمم المتحدة على مشارف بلدة كيدال شمال مالي فجر اليوم ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

وذكر شاهد عيان أنه أحصى أكثر من 40 قذيفة أطلقت صوب القاعدة. وأضاف أن قذيفة واحدة على الأقل سقطت على معسكر قريب للطوارق فقتلت شخصين وأصابت عدة أطفال.

وقالت مصادر أمنية إن أحد أفراد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قتل وأصيب آخرون في الهجوم الذي وقع قبل الفجر بقليل.

وأردفت المصادر أن قوات الأمم المتحدة والقوات الفرنسية داخل قاعدة كيدال ردت على إطلاق النار قبل أن يسود الهدوء المنطقة.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي، في بيان، عن مقتل مدنيين وأحد عناصرها في الهجوم.

وجاء في بيان البعثة أن "التقديرات الأولية كشفت عن مقتل جندي في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي وأصيب ثمانية جنود آخرين. واستهدفت الصواريخ أيضا مواطني كيدال خارج المعسكر، وأحصي قتيلان وأربعة جرحى".

وكان مصدر في البعثة قال في وقت سابق ان القتيلين المدنيين من قبيلة البدو العربية "كونتا" المنتشرة في المنطقة الصحراوية في مالي والجزائر وموريتانيا والنيجر.

ولم يتبين المسؤول عن إطلاق الصواريخ ضد المعسكر الدولي، إلا أن مدينة كيدال تعتبر معقل الطوارق الانفصاليين في شمال مالي، كما ينشط تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وجماعات إرهابية أخرى في كيدال.

وتوصل الطوارق وميليشيات عربية أخرى إلى اتفاق سلام مع الحكومة المالية بداية الشهر الحالي في الجزائر، وينتظر الاتفاق أن توقعه جماعات أخرى من الطوارق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©