• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

باستخدام نظارة «بلاي ستيشن ڤي آر»

تجارب ممتعة للقيادة الافتراضيّة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

مازالت نظارات الواقع الافتراضي، تفرض وجودها رغم الانتقادات الكثيرة التي تواجهها، ورغم أن أغلب العلامات التجارية المتوفرة حالياً في الأسواق، قادرة على وضع المشاهد في قلب الحدث، وإعطائه فرصة التفاعل مع الفيديو أو اللعبة، من خلال بعد جديد لم يكن متوفراً في السابق، إلا أن المتطلبات التي تحتاجها الكثير من هذه النظارات، تجعل من هذه الأخيرة الخيار غير الأمثل، للتمتع بالعالم الافتراضي المتشعب الأطراف.

بلاي ستيشن في آر

مؤخراً وبالتحديد في الربع الأول من العام الحالي، أعلنت اليابانية سوني، عن فتح باب الطلب المسبق على حزمة الإطلاق لنظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها «بلاي ستيشن في آر». وأوضحت الشركة أن الحزمة المتاحة حصرياً لطلبات ما قبل البيع وبكميات محدودة، ستشمل كلاً من النظارة وكابلاتها، وسماعات أذن ستيريو، وكاميرا بلاي ستيشن، وذراعي التحكم بالحركة، وقرص العرض التوضيحي. وأضافت سوني في حينها أن حزمة الإطلاق، بما في ذلك لعبة PlayStation VR Worlds، ستتوفر جميعها بسعر 499.99 دولاراً.

تجربة قيادة

مؤخراً أعلنت شركة «نيسان» العالمية لتصنيع السيارات عن إطلاقها لأمتع تجارب القيادة الافتراضية لمشجعي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن إطار دورها كراعٍ رسمي للبطولة. وجاءت هذه الخطوة بالتعاون مع زميل رعاية البطولة «بلاي ستيشن». حيث وفرت الشركة اليابانية تجارب القيادة الافتراضية ضمن منطقة المهرجان الخاص بالمشجعين في ساحة كاستيلو بمدينة ميلانو الإيطالية، حيث أتاحت لعشاق كرة القدم اختبار تجربة افتراضية مشوّقة تضمنت قيادة سيارة نيسان «جي تي- آر 2017» الجديدة كلياً في شوارع المدينة. واختبر المشجّعون مزايا السيارة من خلال نظارة الواقع الافتراضي المبتكرة «بلاي ستيشن ڤي آر» التي سيتم طرحها بحلول شهر أكتوبر المقبل وسترتقي بألعاب منصة بلاي ستيشن 4 نحو مستويات جديدة كلياً من التشويق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا