• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أنه لا يفكر في الاعتزال

عبد الله الجنيبي: مشاعري لم تكن صادقة في «خيانة وطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أحمد النجار (دبي)

«أعترف لجمهوري بأنني كنت كاذباً في مشاعر الحقد، والكره التي قدمتها من خلال دوري التمثيلي ضد وطني وأبناء بلدي»، هكذا يصف الفنان والمخرج الإماراتي عبدالله الجنيبي، حالته الوجدانية أثناء تجسيده شخصية بدر بو ياسر في مسلسل «خيانة وطن»، وهو أحد أكبر قيادات التنظيم، الذي يمثل همزة وصل بين قيادات التنظيم في داخل الدولة وخارجها، وقد عاد أخيراً الجنيبي عبر هذا الدور بعد انقطاعه الطويل عن التمثيل في المسلسلات، بسبب خوضه تجربة الإعلانات، معتبراً أن هذا المسلسل بالنسبة له هو عمل درامي وطني، سيحدث نقلة نوعية في مشواره الفني.

كومبارس

ويؤكد الجنيبي، أنه حين تلقى عرض المشاركة في مسلسل «خيانة وطن»، من قبل المنتج والفنان حبيب غلوم، وافق على الفور، وقال: تحمست كثيراً لهذا المسلسل كونه عملاً وطنياً لابد من تقديم رسالتي عبره كفنان وكمواطن، فلم أكن أعرف شيئاً عن الدور، لكنني كنت سأقبل به حتى لو كنت مجرد كومبارس. ويشير إلى أن العمل لم تواجهه أي صعوبات فنية أو إنتاجية، فقد أعطى للممثل كل وسائل الراحة للإبداع، لكنني وجدت صعوبة نفسية بالغة، حيث كنت أتلفظ بكلمات قاسية ضد وطني، وكنت أتلعثم حين أقولها لأنني كنت رافضاً كل كلمة قلتها ضد أهلي ومجتمعي ووطني، وكنت أتألم بكل حواسي، لكن واجبي كممثل هو أن قول كل ذلك بإحساس عالٍ ليعيشه المشاهد ويصدقه.

رئة سياسية

وفي المسلسل، يؤدي الجنيبي شخصية بدر بو ياسر، وهو الرئة السياسية التي يعتمد عليها التنظيم في كل خططه وأجنداته وتحركاته، لافتاً إلى أن رسالته من خلال هذه الشخصية، والتي يتمنى إيصالها لكل أبناء الإمارات هي الإحساس بنعمة الأمن والأمان والرفاهية والحياة الكريمة، والحفاظ عليها بالجهد والحب والمثابرة والتضحية والدفاع بقوة عن رخاء وحقوق ومكتسبات هذا الوطن. وبسؤاله عن سبب عودته للتمثيل، يقول: لم أنقطع عن التمثيل فهو يعيش في كياني، فقد أنتجت مؤخراً أعمالاً سينمائية تمثيلاً وتأليفاً وإخراجاً، وحصدت عليها جوائز عالمية، منها فيلم «الطريق» الذي نال جائزة أفضل إخراج في مهرجان دبي السينمائي، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان الخليج السينمائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا