• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حضور بارز على منصات التتويج

الرياضة النسائية.. إنجازات من ذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

خديجة الكثيري (أبوظبي)

يعد الاهتمام بالرياضة أحد مظاهر حضارة الأمم، ودليلاً على رقيها وتقدمها، وإذا كان اهتمام الفرد بممارسة الرياضة يعود عليه بالنفع من الناحية الصحية، فإن توسيع قاعدة الرياضة في المجتمع لا يرتقي بالصحة العامة فحسب، بل يهيئ مناخاً عاماً يسمح بإطلاق طاقات الإبداع في كل مجال، فضلاً عن بناء أساس قوي يفتح المجال لمساهمات رياضية أقوى تأثيراً على الساحة الدولية.

ومشاركة نصف المجتمع الفعالة في المجال الرياضي خطوة لا بد منها لتحقيق هدف الارتقاء بالرياضة في الدولة عموماً، ولتأكيد المكانة المشرفة التي بلغتها المرأة الإماراتية في شتى المجالات .

خطوات ملموسة

وحرصت الدولة على ترسيخ ثقافة الرياضة النسائية ونشْرها والعمل على تطويرها والارتقاء بها بتخصيص لجنة خاصة تعني بالرياضة، وهي «لجنة الإمارات للرياضة النسائية»، ومن ثم تأسيس أكاديمية رياضية نسائية متخصصة تهدف إلى إنشاء فرق رياضية نسائية في جميع مجالات الرياضة وتأهيلها لتكون قادرة على المنافسة وتحقيق الإنجازات في مختلف البطولات المحلية والإقليمية والدولية.

وحققت المرأة الإماراتية، خلال السنوات الأخيرة، إنجازات كبيرة في البطولات التي شاركت فيها داخل الدولة وخارجها، وحصدت المئات من الميداليات والأوسمة المتنوعة، الذهبية والفضية والبرونزية، في بطولات عدة، وبفضل الدعم المتواصل حلقت الرياضة النسائية من المحلية إلى العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض