• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قدمن مشروعات متميزة في كل المجالات

ابتكارات وإبداعات المواطنات بلا حدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

انطلقت ابنة الإمارات نحو تحقيق إنجازاتها منذ أن بدأ الوطن نهضته الكبرى في الثاني من ديسمبر عام 1971، بفضل رؤية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في دعم العمل النسائي، التي صنعت واقعاً مدهشاً، وتحقق للمرأة ما لم تكن تحلم به في شتى الميادين، وتواصلت هذه النجاحات والإنجازات في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تم تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، مما جعلها تثبت تفوقها في جميع مجالات العلم والعمل.

وبمناسبة الاحتفال بـ «يوم المرأة العالمي»، يتجدد الحديث عن إنجازات الإماراتيات في مجال الابتكار، وإبداعاتهن التي تترجم شعار «2015 عام الابتكار»، لتحفيز شباب وبنات الوطن على التميز وصناعة كوادر فاعلة في مجال الاختراعات تقود الدولة نحو التقدم والازدهار.

خلية شمسية

أول هذه الابتكارات التي أشيد بها في القمة الحكومية 2015 التي عقدت في دبي مؤخراً، ما قدمته مجد الساري طالبة دكتوراه في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، التي نجحت في إنتاج أول خلية شمسية كهروضوئية عضوية تعتمد على مركب البوليمر، تقول الساري، إن هذه الخلايا الشمسية التي أنجزت في غرف أبحاث معهد مصدر بأبوظبي تمثل إنجازاً مهماً في مجال الطاقة النظيفة، حيث تتميز برخص سعرها، ويمكن طباعتها على ألواح مرنة واستخدامها في توليد الطاقة الذاتية للأبنية، مؤكدة أن بحثها يهدف إلى تعزيز كفاءة هذا النوع من الخلايا الشمسية، وإطالة عمرها.

وتشير إلى أنه لايوجد فرق بين الرجال والنساء في مجال الابتكار والإبداع في بلادنا، والفتاة المبدعة تحظى باهتمام أكبر مما تتوقعه هي نفسها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض