• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الربيع الموسم الأفضل لعلاج مشاكله

تغذية الشعر والعناية بنظافته تبرزان جماله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة) - الشعر هو تاج جمال للمرأة، وهو أول دليل على أناقتها واهتمامها بمظهرها، ويمكن للمرأة الاعتماد عليه للحصول على طلة لافتة عن طريق اختيار القصة واللون المناسبين، ما يجعلها متجددة وعصرية وربما كلاسيكية ورومانسية، مع التشديد على أن العناية به وبنظافته أهم من تزيينه وتلوينه.

تغذية وعلاج

قبل اختيار التسريحة واللون الجديد يجب الاهتمام بتغذية الشعر وعلاجه من أي مشاكل قد تفقده البريق والحيوية، وحول المشاكل التي تهدد الشعر يرى خبير العناية بالشعر كمال شلبي أن تغير الفصول والأحوال المناخية يؤثر سلبا على الشعر؛ فيصيبه الجفاف والتقصف، وإذا كان الشعر عاديا لا يعاني الجفاف يكفي عمل حمام كريم مرة أسبوعياً، أما إذا كان الشعر مرهقاً، ويعاني الجفاف الشديد بسبب تعرضه للتغير المناخي أو السيشوار بصورة مكثفة فيجب أن يكون المرطب هو الصديق الدائم للشعر، بحيث يطبق ثلاث مرات على أسبوعياً.

ويشير إلى أن هناك بعض السيدات تفرض عليهن ظروف عملهن، وطبيعة شعرهن الذهاب إلى الكوافير أسبوعياً، وهنا على المرأة اختيار أقل المخاطر ضرراً على شعرها، وتجنب عمليات فرد الشعر سواء بالمركبات الكيميائية أو بالحرارة، ويفضل اللجوء إلى الكيراتين أو البروتين في بداية فصل الربيع ليظل الشعر لطيفاً وانسيابياً، ويسهل تصفيفه طوال الصيف، حيث ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو في معظم الدول العربية أو التقصف والإهمال الذي يؤدي إلى تساقطه.

ويؤكد شلبي أنه مهما كانت طريقة قص وتصفيف الشعر جميلة فإنها ستفسد إذا كان الشعر غير صحي، ويفتقد العناصر المغذية، التي تجعله لامعاً وحيوياً، مشيراً إلى أن فصل الربيع هو الأنسب للحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ممكن.

ويضيف إن أكثر العادات السيئة، التي تؤثر على الشعر هي الإفراط في غسله، موضحاً أن الشعر لابد أن يحتوي على كمية متوازنة من الزيوت الطبيعية تجنباً لجفافه مع مراعاة تجنب فرك الشعر بشكل عنيف أثناء غسله، واختيار الشامبو الملائم لنوعية الشعر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا