• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فيدال.. البؤس يصنع «الملك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

ميونيخ (د ب أ)

يمكن السيطرة عليه.. هكذا كانت إجابة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ الألماني، عندما سأله أحد الصحفيين من تشيلي عن «عدوانية وخشونة» النجم التشيلي أرتورو فيدال لاعب خط وسط الفريق.

وكان هذا قبل مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بالموسم المنقضي، وخسر بايرن 1/‏‏ 2 إياباً أمام أتلتيكو ليودع البطولة بعد مباراة رائعة وتاريخية من بايرن وفيدال.

ولم يكن إطلاق اسم «الملك» على فيدال ناتجاً عن عصبيته وإنما كان هذا لمستواه الرائع وحماسه الشديد في الملعب وكفاحه على كل كرة، مما ساعده على الانتقال من حياة البؤس والفقر إلى الثراء.

ولد فيدال في 22 مايو 1987 بحي سان خواكين الذي تسكنه الطبقات العاملة الكادحة في العاصمة التشيلية سانتياجو، ليبدأ منها طريقه إلى المجد والثراء، حيث أصبح من أبرز نجوم الجيل الحالي لمنتخب تشيلي والذي يعتبره المحللون والخبراء الأفضل في تاريخ هذا البلد.

ويضم منتخب تشيلي العديد من اللاعبين الموهوبين والمتميزين، وكذلك اللاعبون المكافحون الذين يمكن الاعتماد عليهم في الملعب، ولكن أحداً منهم لا يمتلك نفس القدر الذي يمتلكه فيدال من القوة والحضور في الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا