• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالب منتقديه بالصبر حتى يثبت القضاء إدانته

بنزيمة يتهم ديشامب بـ «الرضوخ للعنصريين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

مدريد (أ ف ب)

اتهم مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب بـ «الرضوخ لضغط العنصريين في فرنسا» من خلال استبعاده عن التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا التي تحتضنها بلاده اعتباراً من 10 يونيو الحالي.

واستند بنزيمة «28 عاماً» الذي استبعد عن المنتخب الفرنسي منذ ديسمبر الماضي، بسبب اتهامه في قضية ابتزاز لزميله لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا، في اتهامه لديشان إلى النجاحات الانتخابية التي حققتها مؤخراً حزب الجبهة الوطنية اليمينية.

واعتبر بنزيمة أن أصوله الجزائرية لعبت دوراً في استبعاده عن النهائيات، كما حال نجم نيس التونسي الأصل حاتم بن عرفة الذي استبعد عن تشكيلة ديشان النهائية رغم المستوى المميز الذي قدمه في الدوري هذا الموسم.

وقال بنزيمة لصحيفة «ماركا» الإسبانية «لا أعلم إذا كان هذا القرار «الاستبعاد» مرتبطاً بديدييه ديشامب وحسب، لأني أتفق معه بشكل جيد ومع الرئيس أيضاً «رئيس الاتحاد الفرنسي مويل لوجرايتس والجميع».

وواصل بنزيمة الذي يواجه احتمال سجنه لخمسة أعوام في حال تبين أنه مذنب في قضية ابتزاز فالبوينا «حسناً، لقد قالوا إن من غير الممكن استدعائي إلى المنتخب، لكني لا أفهم هذا الأمر على الصعيد الرياضي. ما زلت بريئاً على الصعيد القانوني، وذلك حتى إثبات العكس. يجب عليهم الانتظار حتى يصدر القضاء قراره». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا