• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

7 لاعبين تحت 23 عاماً في صفوف «الأسود الثلاثة» باليورو

حلم الإنجليز بين أقدام الصغار بعـــــد 50 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

أصبح في حكم المؤكد أن يكون منتخب «الأسود الثلاثة» الإنجليزي الذي يشارك في نهائيات يورو 2016، التي تنطلق بعد أيام في فرنسا، الأصغر في معدل الأعمار بين جميع منتخبات البطولة، وبفرق بسيط عن نظيره الألماني، كما أنه المنتخب الأصغر على الإطلاق في تاريخ مشاركات الإنجليز في البطولة القارية.

وبالنظر إلى متوسط أعمار اللاعبين الذين وقع عليهم اختيار روي هودجسون، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، يتضح وفقاً لما نشرته صحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية، أنه أصغر منتخب يمثل الإنجليز في بطولة خارجية منذ مونديال 1958، ورغم ذلك يقع عليه عبء استعادة البطولات بعد غياب 50 عاماً حيث كان مونديال 1966 أخر بطولات منتخب «الأسود الثلاثة».

واللافت أن ماركوس راشفورد مهاجم «الأسود الثلاثة» هو أصغر لاعب في البطولة، حيث يبلغ 18 عاماً و214 يوماً، يليه البرتغالي ريناتو سانشيز الأكبر بشهرين.

ويمكن القول إن ربع القائمة الإنجليزية في يورو 2016 هي من عناصر تصلح لتمثيل إنجلترا على مستوى الشباب والمنتخبات الأولمبية، حيث يوجد بها 7 لاعبين أقل من 23 عاماً، ولا يوجد منتخب آخر من بين الـ 23 منتخباً لديه هذا العدد الكبير من اللاعبين تحت 23 عاماً، الأمر الذي يؤكد أن مستقبلاً واعداً ينتظر الكرة الإنجليزية، كما أن سقف الطموحات كبير في البطولة الحالية.

المثير أيضاً أن العناصر الشابة الواعدة تألقوا بشدة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنتهي، وعلى رأسهم هاري كين نجم توتنهام وهداف الدوري، البالغ 22 عاماً، ومعه في نفس المرحلة العمرية روس باركلي وإيريك داير وجون ستونز، كما أن رحيم سترلينج يبلغ 21 عاماً، وديلي آلي 20 عاماً، فيما لا يتجاوز راشفورد 18 عاماً، ويبلغ متوسط أعمار القائمة الإنجليزية المختارة في البطولة أقل من 26 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا