• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

تخلى عن حاجز 2600 نقطة بضغط من جني الأرباح

مؤشر سوق أبوظبي يتراجع 2,1%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تخلى سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد 3 جلسات من عمليات جني الأرباح القوية التي تعرض لها في جلسة الأمس، عن حاجزه النفسي 2600 الذي اخترقه نهاية الشهر الماضي، مسجلا اكبر انخفاض يومي منذ بداية موجة الصعود نهاية شهر يناير الماضي.

وانخفض المؤشر العام بنسبة 2,1% عند مستوى 2553 نقطة المستوى الذي كان عليه السوق نهاية شهر فبراير الماضي، متأثرا بعمليات جني أرباح قوية طالت كافة الأسهم القيادية والنشطة، وسجلت معها أكبر نسبة تراجع يومي منذ مطلع العام الحالي.

وفقد المؤشر 57 نقطة خلال الجلسة من مستوى 2611 نقطة، ليخسر بذلك 88 نقطة من أعلى مستوى سجله خلال جلسة 4 مارس الماضي عند مستوى 2641 نقطة.

وقلل المحلل المالي حسام الحسيني من تأثيرات سلبية قوية على الأسواق من عمليات جني الأرباح التي اعتبرها ضرورة ومتوقعة للسوق، بعد ارتفاعات قياسية على مدار 32 جلسة.

وأضاف أن السوق كان ينتظر عملية جني أرباح من شأنها أن تهدئ من موجة الصعود، وفي ذات الوقت تسمح للمستثمرين الذين لم يتمكنوا من دخول السوق، بسبب ارتفاع الأسعار من العودة للشراء عند مستويات الأسعار الحالية.

وسجلت العديد من الأسهم خصوصا في قطاعات العقارات والصناعة والطاقة والاستثمار نسب هبوط وصلت إلى الحد الأقصى 10%، وهى الأسهم التي حصدت على مدار أكثر من أسبوعين مكاسب قياسية تجاوزت 50%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا