• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقرار الصيد رغم الأجواء المغبرة في رأس الخيمة

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط، محمد صلاح (أبوظبي، رأس الخيمة)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً على بعض المناطق، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي. والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية.

وتوقع أن يكون الطقس غداً الاثنين غائماً جزئياً على بعض المناطق، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، فيما يكون البحر غداً خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر، ويحتمل تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية.

وانخفضت الرؤية الأفقية أمس على بعض المناطق الشمالية بسبب الرياح المعتدلة إلى نشطة السرعة، والمثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الداخلية. وكان الطقس أمس غائماً جزئياً بوجه عام، والبحر مضطرب الموج صباحاً، فيما أصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. وتأثرت المناطق الساحلية والداخلية أمس بالرياح الشمالية الغربية والشمالية الشرقية، فيما تأثرت المناطق الجبلية بالرياح الشمالية والشمالية الشرقية.

وشهدت إمارة رأس الخيمة أمس أجواء مغبرة انخفضت معها الرؤية الأفقية خلال فترات من النهار قبل أن تعاود في التحسن التدريجي، وذلك تأثراً بالأجواء الجوية غير المستقرة في المنطقة هذه الأيام.

واستقرت أمس حركة الصيد بالإمارة بعد نزول الصيادين بأعداد كبيرة للبحر ما أثر بدوره على وفرة عمليات الصيد والتي حافظت على استقرار الأسعار على الرغم من الإقبال الكبير، الذي شهدته أسواق الأسماك بالإمارة. وأكد خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين بالإمارة أن استقرار الأحوال الجوية مساء الخميس ساهم في نزول الصيادين للبحر بأعداد أكبر من الفترة الماضية، التي شهدت تقلبات جوية حادة. وأضاف: لم تتأثر حركة الصيد بحالة الطقس أمس نظراً لعدم وجود رياح شديدة مصاعبة للغبار، الذي شهدته أجزاء كبيرة من الدولة أمس، لافتاً إلى أن استقرار هذه الأجواء ساهم في تحسن الصيد، ومن ثم توفر جميع أنواع الأسماك بالسوق. من ناحيتها حذرت شرطة رأس الخيمة جميع مستخدمي الطريق من توخي الحذر أثناء القيادة في مثل هذه الأجواء، التي تشهد حالة عدم الاستقرار وانخفاض الرؤية الأفقية خاصة على بعض الطرق في المناطق المفتوحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض