• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

يعمل بنظامي الأقمار الصناعية و «جي إس إم»

«الثريا» تطلق الجيل الثالث من الهواتف الفضائية المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركة “الثريا” للاتصالات الفضائية المتنقلة أمس الجيل الثالث من الهواتف الفضائية المحمولة ذات النظام المزدوج والذي يجمع بين إمكانيات الاتصال عبر نظام الأقمار الصناعية ونظام (جي إس إم).

وقال أحمد على الشامسي رئيس الشؤون التقنية في شركة الثريا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الشركة بدبي أمس، إن الهاتف الجديد يندرج تحت فئة الهواتف الذكية التي تتيح إرسال ونقل البيانات وتحميل تطبيقات جافا وويندوز، بالإضافة الى الاستخدامات المتعددة التي تتيح إمكانيات الاتصال عبر نظام الأقمار الصناعية ونظام (جي إس إم) بالاضافة الى (جي بي أس).

وقال إن الهاتف الجديد XT-DUAL، يتيح استمرارية البقاء على اتصال دائم، حيث يمكن لمستخدميه التنقل بكل مرونة وحرية بين نظام الاتصال الفضائي ونظام (جي إس إم) في أي مكان.

ويعمل XT-DUAL كهاتف (جي إس إم) عادي ضمن نطاق تغطية الشبكات الأرضية، ثم يتحول إلى نظام الاتصالات الفضائية خارج نطاق الشبكات الأرضية وعبر شبكة الثريا، ليضمن للمستخدمين من مختلف القطاعات تجربة اتصالات هاتفية محمولة مريحة وموثوقة من جهاز يتمتع بدرجة عالية من استقرار المكالمات، بالإضافة إلى إمكانيات التحرك والتحدث في نفس الوقت.

وأوضح أن الهاتف الجديد يستهدف توسيع قاعدة العملاء وإدخال شرائح جديدة من المستخدمين من رجال الأعمال وكبار الشخصيات وقطاعات الإعلام والطاقة وغيرها من القطاعات الأخرى.

واشار الى أن الثريا تسجل عبر هذا الهاتف إنجازاً جديداً آخر من حيث الريادة والابتكار في مجال الاتصالات الفضائية المتنقلة. وأضاف “يعكس الهاتف XT-DUAL مستوى متفوقاً في مجال الاتصالات الفضائية وحلاً يسهم في تطور هذا القطاع خلال السنوات المقبلة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا