• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«نيسان» تطرح «البيك أب» الجديدة كلياً «ناڤارا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة «نيسان» لمنطقة الشرق الأوسط البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا»، التي ترسي معايير مبتكرة كلياً ضمن فئتها من حيث المتانة والأداء والتصميم والمزايا المتقدمة. وأقيم حفل إطلاق البيك أب الجديدة في منطقة جبال البرانس الوعرة بمقاطعة برشلونة الإسبانية، وذلك بهدف استعراض إمكاناتها المتميزة أثناء القيادة على الطرقات الوعرة وفي التضاريس الصعبة. وتستند البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا» - والتي فازت بجائزة «أفضل بيك أب عالمية في أوروبا لعام 2016» - إلى سجل «نيسان» الحافل على مدى 80 عاماً في مجال بيع شاحنات البيك أب عالية الأداء، والتي قد باعت «نيسان» منها 14 مليون سيارة في أكثر من 170 دولة وعبر 12 جيلاً من طرازات هذه الفئة. وتم تزويد هذه البيك أب بأفضل مزايا سيارات الدفع الرباعي من حيث القوّة والحداثة.

وقال سمير شرفان، مدير عام شركة «نيسان الشرق الأوسط»: «إن البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا» تمزج بين حداثة طراز ’ناڤارا‘ السابق والأداء القوي لشاحنات البيك أب من نيسان، والتي جعلتها واحدة من السيارات الأفضل مبيعاً في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى عقود طويلة. وبفضل ريادة البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا» ضمن أكثر من مجال في فئتها، فإننا نتوقع زيادة حصة هذا الطراز في السوق الخليجية إلى 41% خلال السنوات الثلاث المقبلة».

ترتقي البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا» بالمعايير التي تميّز شاحنات البيك أب العصرية، فبمحرّك واحد ذي سعة 2.5 ليتر (يعمل بالبنزين أو الديزل) تُعد المركبة الأقوى ضمن فئتها (مجال المحركات سعة 2.5 ليتر و2.7 ليتر) من حيث القوة وعزم الدوران، وتوليد قوة جبارة بواقع 168 حصاناً و4.3 نيوتن متر لعزم الدوران.

وتوظف البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا» أحدث تقنيات أنظمة نقل الحركة، حيث تعد رائدة فئتها من حيث استخدام نظام ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 7 سرعات. وتُعتبر البيك أب الجديدة كلياً «ناڤارا»، الوحيدة في الشاحنات اليابانيّة التي توفر ناقل حركة يدوياً بست سرعات.

ويواكب الطراز الجديد توقعات واحتياجات السائقين أثناء القيادة على الطرقات الوعرة والمعبّدة على حد سواء. ويرتكز نظام الدفع الرباعي في البيك أب على نقاط القوة المتوافرة في نموذج الجيل السابق، وذلك لتوفير قوة جر عالية على الطرقات الوعرة. ويتم فصل وتشغيل نظام نقل الحركة بشكل إلكتروني عن طريق زر دوار موجود على لوحة القيادة. وللحصول على أفضل تجاوب وأداء اقتصادي، يمكن للسائقين مواصلة استخدام النمط 2WD على الطرقات المعبدة، أو اختيار نمط 4HI للقيادة على الطرقات الوعرة وأثناء القيادة بسرعة تصل إلى 100كيلومتر/‏‏ ساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا