• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

ضمن مشروعين جديدين بالإمارة

رحلات سياحية بطائرات مائية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

الاتحاد

أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” مشروعا لتسيير رحلات سياحية في الشارقة بطائرات مائية، ضمن مشروعين جديدين بالإمارة أطلقتهما خلال مشاركتها في بورصة برلين.

ويتيح مشروع الرحلات سياحية بالطائرة المائية الفرصة أمام المقيمين والسياح من الاطلاع على معالم الشارقة كافة والاستمتاع بها وهم يحلقون في سماء الإمارة، بحسب ما أفاد مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة “شروق” في بيان صحفي أمس.

وأضاف: ستقوم شركة سي وينجز بإدارة وتشغيل رحلات سياحية بطائرة مائية لمدة 40 دقيقة تنطلق من دبي إلى الشارقة.

وزاد “بإمكان الزوار عند الهبوط في واجهة المجاز المائية التمتع بكافة التسهيلات التي تقدمها هذه الوجهة السياحية، بما في ذلك تجربة تذوق المأكولات في مجموعة مطاعمها ومقاهيها والاستمتاع بالمرافق الترفيهية، ومن ثم الانتقال في جولة بحرية بالقارب ضمن بحيرة خالد والقناة المائية في القصباء وبعدها العودة بالطائرة إلى دبي.

وخلال مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر، أطلقت “شروق” مشروع الباصات السياحية في الشارقة بالتعاون مع شركة سيتي سايت سينج الإسبانية.

وقال السركال: إن المشروعين السياحيين في الشارقة، يشكلان إضافة جديدة إلى جملة المشاريع التي تعمل شروق على تطويرها، كما تحرص الهيئة على الإعلان عن هذين المشروعين خلال فعاليات معرض بورصة برلين لما يمثله المعرض من منصة عالمية متميزة للسياحة ولما يحظى به من اهتمام وحضور قوي لمختلف العاملين والمتخصصين في قطاع السياحة والسفر في العالم”.

وفيما يتعلق بمشروع الحافلات السياحية بالشارقة، قال السركال “قامت شروق مؤخرا بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة سيتي سايت سينج العالمية، لتجهيز حافلات سياحية وفقاً لأحدث وأرقى المواصفات العالمية وذلك بهدف توفير منتج سياحي مميز يسهم في دعم صناعة السياحة في الإمارة، ويوفر وسيلة متخصصة لتعريف السياح بأهم المعالم السياحية والثقافية والتراثية في الشارقة بشكل مهني وترفيهي متخصص”.

وأوضح أنه ستكون هناك 3 حافلات في المرحلة الأولى للمشروع التي ستبدأ العمل خلال العام الجاري، مشيراً الى أنه سيتم الإعلان عن كامل التفاصيل من خط الرحلات والوجهات والأوقات والتكاليف قريباً.

وأكد السركال أن هذه المشاريع، تشكل إضافة نوعية ومميزة إلى المنظومة السياحية في الشارقة، خصوصاً في ظل المشروعات السياحية الجديدة التي تعمل الإمارة على تطويرها، وتسهم في رفع معدلات الإقبال السياحي المحلي والخارجي للإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا