• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

«أسود الرافدين» يتقاسم صدارة «الثانية» مع «الأزرق»

العراقي «أخضر» والسعودي «أبيض»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) ـ حقق العراق فوزاً ثميناً على السعودية بهدفين نظيفين في مباراتهما مساء أمس باستاد مدينة خليفة الرياضية بالمنامة، في ختام الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية لبطولة «خليجي 21» لكرة القدم، وجاء الهدفان عن طريق سلام شاكر في الدقيقة 18 وأسامة هوساوي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72، اقتسم العراق صدارة المجموعة مع الكويت التي فازت على اليمن بهدفين نظيفين أيضاً.

وضحت النية الهجومية لمنتخب العراق منذ البداية، بدليل أنه حصل على ضربتين ركنيتين خلال 3 دقائق، أبطل مفعولهما دفاع المنتخب السعودي الذي رد بكرة طويلة وصلت إلى ناصر الشمراني، ولكنها كانت أسرع منه لتعبر الخطوط إلى خارج الملعب، ووضح أن المنتخبين رفعا شعار الحذر الكبير واليقظة الدفاعية، ومن هنا أصبح اللعب محصوراً في وسط الملعب في الدقائق العشر الأولى، وكان طبيعياً أن تغيب المحاولات الهجومية والتهديد الحقيقي عن المرميين، رغم النشاط العراقي الأكثر تجاه مرمى السعودية الذي اعتمد على التمرير الطويل.

احتسب الحكم ضربة حرة للسعودية على إثر خطأ من أحمد إبراهيم مع فهد المولد، ونفذها ياسر القحطاني، لكن الدفاع العراقي أبعد الكرة، وتكرر السيناريو في الاتجاه المعاكس، بعد عرقلة سعود كريري لعلي رحيمة الذي سدد الركلة الحرة وسيطر عليها وليد عبد الله حارس «الأخضر».

وتكررت بعد ذلك محاولات «أسود الرافدين» بحثاً عن أي منفذ إلى مرمى الحارس وليد عبدالله، لكن صلابة أسامة المولد أسهمت في الحد من خطورة يونس محمود، ومن ضربة حرة في منتصف ملعب «الأخضر» حولها سلام شاكر برأسه في المرمى محرزاً هدفاً جميلاً في الدقيقة 18، ترجم به تفوق منتخب بلاده الذي استعصت عليه كل الحلول في الوصول إلى مرمى المنافس، لكن الحل كان في ضربة ثابتة صنعت الفارق لـ «أسود الرافدين».

وضغط المنتخب السعودي عبر فهد المولد في مناسبتين، لكن همام طارق أنهى الخطورة في المرتين، ومرر ياسر القحطاني كرة لفهد المولد الذي عكس الكرة وقابلها ناصر الشمراني برأسه، لكن الكرة علت العارضة في أول وصول حقيقي للمنتخب السعودي إلى مرمى نور صبري منذ انطلاقة المباراة عند الدقيقة 24.

وارتكب وليد سالم لاعب العراق خطأ مع فهد المولد لتحتسب ركلة حرة لكن الدفاع أبعد الكرة، ثم تجددت محاولات «الأخضر» بحثاً عن التعادل، وأربكت هذه المحاولات مدافعي العراق، وكاد وليد سالم يسجل في مرماه في الدقيقة 28 بعد كرة ساقطة أرسلها معتز الموسى، لكن الكرة مرت بسلام على المرمى العراقي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا