• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إمبراطور اليابان يمنح ناصر السويدي وسام الشمس المشرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

منح جلالة إمبراطور اليابان وسام الشمس المشرقة ذي الأشعة الذهبية، لمعالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني، تقديراً لإسهاماته المتميزة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام كانجي فوجيكي، سفير اليابان لدى الدولة، بتقليد السويدي الوسام في حفل استقبال أقيم في أبوظبي مساء أمس الأول، بحضور عدد من المسؤولين في الدولة، وممثلين عن الشركات والمؤسسات والكيانات اليابانية في أبوظبي.

وقال فوجيكي: «إن الشهر الماضي قررت حكومتنا منح وسام الشمس المشرقة للسويدي حيث إنه كرس وقته في الإعداد والترويج للمشاريع الاقتصادية المشتركة من خلال العمل مع المسؤولين ورجال الأعمال اليابانيين منذ عام 2006 بصفته آنذاك رئيساً لدائرة التخطيط والاقتصاد والتي باتت تعرف الآن بدائرة التنمية الاقتصادية».

وأضاف «أشعر بالفخر لكوني أقوم نيابة عن إمبراطور اليابان بمنح هذا الوسام لشخصية لها إسهاماتها القيمة، أذ قام السويدي بدور جوهري في تأسيس مجلس أبوظبي - اليابان الاقتصادي كمنصة يعمل من خلالها كبار المسؤولين ورجال الأعمال اليابانيين والإماراتيين على تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة المتنوعة وعلى عدة مستويات عبر سبر فرص التعاون ليس فقط في مجال الطاقة التقليدية كالنفط والغاز، وإنما في مجالات أخرى كالصناعة والتعليم وتنمية الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية والمحتويات الإعلامية وغيرها».

وأكد أن الاجتماع الرابع لمجلس أبوظبي - اليابان الاقتصادي مطلع الشهر الجاري، كان اجتماعاً ناجحاً ومثمراً من حيث نتائجه والتي يمكن إدراكها اليوم حيث يعد منصة مهمة لجعل العلاقات الاقتصادية بين البلدين متعددة الأبعاد وأكثر تنوعاً في الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا