• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

في ختام فعاليات المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة بجامعة الإمارات

خبراء يؤكدون أهمية استخدام الغاز والمحركات ذات الوقود المزدوج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2012

عمر الحلاوي (العين) - ناقش المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة، الذي نظمته جامعة الإمارات بالعين، في ختام فعالياته أمس، أهمية زيادة استخدام الغاز والوقود الهيدروجيني كبديل للمركبات بالدولة.

وأكد الدكتور حسن حجازي رئيس المؤتمر والأستاذ المشارك في قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة، أهمية دراسة استعمالات المحركات ذات الوقود المزدوج، لاسيما أن دولة الإمارات واحدة من اكبر الدول المنتجة للوقود الغازي.

ولفت الدكتور حجازي إلى أن المنطقة تتمتع بموارد وفيرة لإنتاج الطاقة النظيفة، تحديداً الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في وقت يتطلب النمو السكاني والصناعي في المنطقة زيادة كبيرة في إنتاج الطاقة.

وأوضح أن الإمارات تسعى إلى تلبية 7٪ من احتياجاتها للطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2020، مشيراً إلى أن مصادر الطاقة المتجددة تتطلب عمالة أكبر من مصادر الطاقة التقليدية، والتي تعتمد بشكل كبير على معدات إنتاج عالية التكلفة.

وبذلك، فإن التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة يعد بمكاسب كبيرة على صعيد خلق الفرص والوظائف.

ولفت الدكتور حجازي إلى أهمية التحول تجاه مصادر الطاقة النظيفة ودعمها مستغلة الموارد التي تحققت من ارتفاعات أسعار النفط في الفترة الماضية، وأهمية استغلال الدول العربية والخليجية للموارد الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة، خصوصاً الطاقة الشمسية، وأن تتحول إلى دول مصدرة لتلك الطاقة ولصناعة الطاقة الشمسية بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا