• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد اكتمال الربط مع «الأوراق المالية والسلع» ومكتب تصنيف المقاولين

«أبوظبي للأعمال» ينجز الربط الإلكتروني مع 27 جهة حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجز مركز أبوظبي للأعمال، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، الربط الإلكتروني مع 27 جهة حكومية محلية واتحادية، لتصل معها مجتمعة معاملات التراخيص التجارية إلكترونيا بما نسبته أكثر من 92% من إجمالي المعاملات. جاء ذلك بعد اكتمال عملية الربط الإلكتروني مؤخراً، مع هيئة الأوراق المالية والسلع التي يبلغ إجمالي عدد الرخص التجارية المعنية بها 50 رخصة, ومكتب تصنيف المقاولين وتسجيل الاستشاريين التابع لدائرة الشؤون البلدية والنقل، ويبلغ إجمالي الرخص المعنية بموافقاته 11781 رخصة. وقال محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة، إن مشروع الربط الإلكتروني من المشاريع التطويرية والنوعية على مستوى المنطقة، حيث يسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات على العملاء الذين كانوا يعانون من التنقل بين هذه الجهات لأخذ الموافقات منها.

وأكد حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على استكمال الربط الإلكتروني مع كل الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنه مع اكتمال الربط الإلكتروني مع هذه الجهات سيتمكن مركز أبوظبي للأعمال من تحقيق أحد أهم أهدافه خلال العام الجاري والرامية إلى تعزيز كل معاملات التراخيص التجاري إلكترونياً.

وأضاف أنه مع إتمام تفعيل نظام الربط الإلكتروني مع كل الجهات الحكومية المحلية والاتحادية على مستوى إمارة أبوظبي، سيتمكن عملاء مركز أبوظبي للأعمال من استخراج رخصتهم التجارية الجديدة خلال يومين إلى 4 أيام عمل، كما تم الاستغناء عن طلب الرخصة الأصلية لتوثيق الإجراء، بالخدمات الإلكترونية التي تتيح للجهات الاستعلام عن بيانات الرخص وطباعتها إلكترونياً من أي مكان، إضافة إلى توفير البيانات والمعلومات التي يحتاجها العميل.

وأشاد محمد منيف المنصوري بالدعم الذي يحظى به مركز أبوظبي للأعمال من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات (ADCEC)، ما أسهم في تسريع وتسهيل إنجاز الربط الإلكتروني مع هذه الجهات، في إطار استراتيجية حكومة الإمارة بالتحول للحكومة الذكية.

وأكد أن مركز أبوظبي للأعمال يعد إحدى المبادرات المهمة التي تبنتها حكومة إمارة أبوظبي لتأسيس بيئة أعمال مثالية بمعايير دولية، وفق رؤية 2030، التي تستهدف أن تصبح أبوظبي مركزاً لاستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين. وأفاد المنصوري أن المركز يسعى ضمن أهدافه الاستراتيجية إلى توفير خدمات النافذة الواحدة التي يقدمها للعملاء، إضافة إلى خدمات استشارية وفنية حول إجراءات التراخيص والإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بممارسة مختلف أنواع الأنشطة التجارية والخدمية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في دفع مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي في ظل قيادتها الرشيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا