• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الهيئة تتسلم نسخة من تقرير الدولة

«الطاقة الذرية» تشيد بإجراءات «جمارك الإمارات» في مراقبة سلع الرقابة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت بعثة الخدمة الاستشارية لنظام دولة الإمارات لحساب المواد النووية ومراقبتها التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تقريرها عن دولة الإمارات العربية المتحدة، بالمستوى المتقدم الذي حققته الهيئة الاتحادية للجمارك وإدارات الجمارك المحلية في مراقبة عمليات الاستيراد والتصدير والعبور للسلع الخاضعة للرقابة النووية.

وقام وفد من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، برئاسة لاديسلاف بارتاك، مدير إدارة الضمانات، بتسليم نسخة من تقرير دولة الإمارات لعام 2014 الذي أعدته البعثة الاستشارية، إلى معالي المفوض علي الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، بحضور محمد جمعة بوعصيبة، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك، وعدد من مديري الإدارات بالهيئة، وكل من محمد فولاذ وستيف براين، وراشد الفلاحي وصلاح الهامشي من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وخلال اللقاء، أشاد وفد الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بالدور الذي تقوم به الهيئة الاتحادية للجمارك وإدارات الجمارك المحلية في حماية حدود الدولة، وسياسة الهيئة في مراقبة حركة السلع الخاضعة للرقابة النووية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تطبق أنظمة وإجراءات جمركية متطورة تساهم في الكشف عن المواد المشعة ومراقبتها، مما يحمي الدولة والمجتمع في مخاطر الاستخدام غير المشروع لتلك المواد. وأكد الوفد اعتزاز الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بمستوى التعاون مع الهيئة الاتحادية للجمارك، مشيراً إلى أن هذا التعاون يمثل نموذجاً إيجابياً في مجال حفظ الأمن وإدارة المخاطر ومواجهة التهديدات الأمنية والجمركية في ظل الاضطرابات السياسية المتزايدة في المنطقة. وأعرب معالي المفوض على الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، عن سعادته بصدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإشادة البعثة الدولية بمستوى التزام دولة الإمارات في مجال مراقبة حركة السلع الخاضعة للرقابة النووية.

ولفت معاليه إلى أن أهم ما يميز تقرير البعثة الدولية أنه لم يتضمن أية ملاحظات على دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يتعلق بالبرنامج النووي السلمي للدولة والإجراءات الجمركية المرتبطة بمراقبة السلع النووية.

وقال معاليه إن الهيئة الاتحادية للجمارك حريصة على الوفاء بكل التزاماتها المترتبة على الاتفاقيات الدولية والإقليمية، بالتعاون مع إدارات الجمارك المحلية، انطلاقاً من إدراكها الكامل للمخاطر والتحديات التي تواجه قطاع الجمارك في العالم والمنطقة العربية، في ظل تزايد وتيرة التهديدات الإرهابية والتغيرات الجيوسياسية التي تسود المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا